facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تخريج دورة في الأمن السيبراني لطلبة الجامعة الهاشمية


12-06-2024 07:35 AM

عمون - احتفلت الجامعة الهاشمية بتخريج الفوج الثاني من دورة الأمن السيبراني التي نظمها مركز الابتكار والمشاريع الإبداعية بالجامعة ومنصة زين للإبداع ZINC بالتعاون مع المركز الأردني للتصميم والتطويرJODDB التي شارك فيها 22 طالباً وطالبة من كليتي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات والهندسة، واشتملت الدورة على محاور ومهارات في الامن السيبراني امتدت على مدار 120 ساعة تدريبية مكثّفة بهدف تطوير مهارات المشاركين التقنية والفنية وفهم التحديات الأمنية وكيفية التعامل معها.

وأكد نائب رئيس الجامعة للشؤون الإداريّة والمالية الأستاذ الدكتور عوني اطرادات، أهمية تطوير المهارات في مجال الأمن السيبراني كجزء أساسي من رؤية الجامعة لتعزيز مهارات الطلبة التقنية وقدراتهم في مجال الابتكار والريادة. وأشار إلى أن الجامعة تسعى لتقديم برامج تدريبية متقدمة لدعم الطلبة في التخصصات التكنولوجية وتواكب التطورات المستجدة. وأضاف الدكتور اطرادات أن هذه الدورة تعزز من قدرات الطلبة وتفتح أمامهم فرصًا جديدة للمساهمة في حماية البنى التحتية الرقمية، مما يعكس دور الجامعة في دعم مسيرة الابتكار وتعزيز الريادة التقنية.

وأكد عميد كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات الأستاذ الدكتور خالد الصرايرة، أن الكلية تدعم مثل هذه البرامج التدريبية التي تسهم في إعداد جيل قادر على مواجهة التحديات التكنولوجية والأمنية الحديثة مثنيا على دور القطاع الخاص في تعاونهم المستمر في تقديم الدورات التقنية العملية خارج إطار المادة الدراسية المنهجية.

وأوضح مدير مركز الابتكار والمشاريع الإبداعية في الجامعة الهاشمية الدكتور علي هياجنة، أن الدورة تأتي في إطار استراتيجية المركز لتعزيز الابتكار وتطوير الكفاءات في المجالات التكنولوجية الحديثة، مشيراً إلى أن مثل هذه المبادرات تُعد إضافة قيمة لمسيرة الطلبة التعليمية والمهنية. مؤكداُ أهمية التعاون مع شركاء مثل منصة زين للإبداع والمركز الأردني للتصميم والتطوير في تحقيق رؤية المركز نحو ابتكار حلول تقنية تسهم في تعزيز البيئة التعليمية والإبداعية.

وأكد المهندس علي بني بكار، مقدم الدورة، على أن البرنامج التدريبي قدّم للطلبة فرصة لتطوير مهاراتهم بطرق عملية تساهم في تعزيز قدراتهم على تحليل ومعالجة التحديات السيبرانية بكفاءة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :