facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إشهار كتاب " التفكير الإبداعي" بين النظرية والتطبيق للباحثة العرواني


11-06-2024 11:42 PM

عمون - أشهرت الباحثة الدكتورة يسرى العرواني، كتابها "التفكير الإبداعي بين النظرية والتطبيق" مساء الإثنين في دائرة المكتبة الوطنية، بحضور مجموعة من المثقفين والأكاديميين وأصحاب المعالي والسعادة والعطوفة.

ويتناول الكتاب الذي يقع في 206 صفحات، المنهجية العلمية في التفكير الإبداعي وتسلسل الأفكار وموضوعيتها وتوثيقها، رغبت المؤلفة تضمينها في كتاب، بعد تجربتها الأكاديمية في التدريس واستلامها مناصب قيادية، رغبت المؤلفة في تضمين هذه الأفكار في كتاب من خلال تلمس مدى حاجة الطلاب للتفكير الإبداعي، وصقل المهارات الذهنية والعقلية.

وتضمن حفل الإشهار الذي أدارته الإعلامية زين البشابشة من مؤسسة الإذاعة والتلفزيون ، مداخلات نقدية لوزير الثقافة السابق الدكتور محمد أبو رمان، وللخبير التربوي الدكتور حسام عواد، وللمؤلفة.

وطالب أبو رمان في مداخلته، أن يتم تحويل طريقة التعليم في المدارس والجامعات من الحفظ والتلقين، إلى التفكير والتحليل، مبينًا أن طريقة الحفظ تساعد على تذكر نصوص المواد، بعكس طريقة التفكير والتحليل، التي يفهم من خلالها الطالب أصل الموضوع وفكرته وطريقة صياغته، كما قد ينتج عن التفكير بالحلول ابتكار حلول جديدة غير مطروقة سابقًا، وهو ما يؤهله لكي يتميز في مشوار حياته.

فيما استعرض عواد، أبواب الكتاب وفصوله، ومدى حاجة الطلاب مهما بلغت درجتهم إلى الخروج من التقليدية في تلقي العلم، مشيدًا بالطريقة السلسة والرشيقة التي اتبعتها المؤلفة في صياغة جمل وحكايات الكتاب.

وأشارت المؤلفة د. العرواني ، إلى أنها حرصت على تقديم كتابها، للجيل الحالي من الطلبة الذي يبحث عن الحفظ، مبينة أنها تسعى لتسهيل طرق التفكير أمام الطلاب، ليبدعوا بالتحليل الإدراكي من خلال التفكير والتحليل، بهدف إنشاء جيل واعٍ؛ يفكر ويبتكر و يبدع ويكون قادرًا على اتخاذ قراراته.

كما و أوصى المتحدث معالي الدكتور محمد أبو رمان، بتحويل الكتاب إلى مقرر دراسي لتدريسه في الجامعات الأردنية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :