facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التوسع في الذكاء الاصطناعي نحو التعليم


د. مطيع الشبلي
09-06-2024 03:05 PM

يشكل النقص العالمي في عدد المدرسين تحديا هائلا لتحسين النتائج التعليمية، مع توقع ارتفاع الطلب على المعلمين في السنوات المقبلة. يمكن أن يؤدي دمج الذكاء الاصطناعي في التعليم إلى تبسيط المهام الإدارية، مما يمنح المدرسين مزيدًا من الوقت للمشاركة الهادفة للطلاب.

ومن خلال أتمتة الواجبات الروتينية والتأكيد على التدريس الذي يركز على الإنسان، يمكننا خلق بيئة يمكن للمدرسين أن يزدهروا فيها، مما يخلق تجربة تعليمية أكثر ثراءً. ومع ذلك، فإن التدريس ينطوي على أكثر من مجرد نقل المعلومات، إذ ينبغي للذكاء الاصطناعي أن يعزز دور المدرسين، وليس أن يحل محله.

في اعتقادي إن دمج الذكاء الاصطناعي في التعليم يبشر بالخير في إحداث ثورة في مشهد التقييم والتحليلات. ان توفر التقييمات المدعمة بالذكاء الاصطناعي للمدرسين رؤى لا تقدر بثمن، بدءًا من تحديد اتجاهات التعلم وحتى دعم تقييم الاختبارات غير القياسية.

من خلال الاستفادة من قدرات الذكاء الاصطناعي، يمكن للمدرسين تسريع عملية التقييم، وتقديم الملاحظات في الوقت المناسب للطلبة وتسهيل المشاركة الأكثر تركيزًا. من خلال التحليل في الوقت الحقيقي، يمكن للمدرسين تحديد نقاط القوة والضعف في أداء الطلاب، مما يسمح باستراتيجيات تعليمية مستهدفة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :