facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ورشة توعوية في الأغوار الشمالية عن حقوق الطفل وحمايته من الإساءة


06-06-2024 02:37 PM

عمون - نظمت مديرية التنمية الاجتماعية في لواء الأغوار الشمالية، اليوم الخميس، ورشة توعوية عن حقوق الطفل وحمايته من العنف والإساءة، بمناسبة اليوم الوطني لحماية الطفل من الإساءة.

وقالت اعتدال الفوارس من المديرية، إن الأردن كان من أوائل الدول السباقة في التوقيع على المواثيق الدولية لحقوق الإنسان التي تؤكد على حماية حقوق الأطفال وضمان العيش الكريم لهم ومعاقبة كل من يمارس العنف ضدهم وتوفير المعاملة الحسنة وضمان حقوقهم التعليمية والصحية والاجتماعية ومنع أشكال العنف والإساءة الجسدية والعقلية كافة.

وأشارت إلى أن تخصيص اليوم الوطني لحماية الطفل من الإساءة، الذي يصادف 6 حزيران، جاء لزيادة نسبة المعرفة بحقوق الطفل لدى المجتمع ونشر الوعي بإجراءات حمايته من العنف والإساءة.

وعرضت لاسباب وأنواع ومفهوم العنف المجتمعي الذي يتعرض له الأطفال والناجمة عن غياب الوعي الثقافي لدى الأسرة والمدرسة في التعامل مع الاضطرابات السلوكية والنفسية الناجمة عن مرحلة المراهقة وعدم إدراكهم لحقوق الطفل في ممارسة حياته بشكل طبيعي.

بدورها، أشارت رئيسة جمعية سيدات المنشية، تهاني شحيمات، إلى أهمية الندوات والورش التوعوية والتثقيفية في نشر الوعي لدى الأسر والمؤسسات الرسمية والأهلية عن كيفية التعامل مع الأطفال والتواصل معهم والاستماع إلى آرائهم كأفراد صالحين في المجتمع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :