facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اعتماد الغذاء والدواء كعضو في المجلس الدولي لتنسيق المتطلبات الفنية


05-06-2024 03:58 PM

عمون - انضم الأردن ممثلا بالمؤسسة العامة للغذاء والدواء، إلى عضوية المجلس الدولي لتنسيق المتطلبات الفنية ICH، نظير الجهود والإنجازات النوعية التي تبذلها المملكة من خلال المؤسسة في مجال تطوير وتطبيق أفضل المعايير والممارسات والتشريعات العلمية والتقنية في مجال الأدوية والسمعة المميزة التي تحظى بها في هذا المجال.

وقال مدير عام المؤسسة الدكتور نزار مهيدات، في بيان اليوم الأربعاء، إنه تم الإعلان عن عضوية المؤسسة في المجلس ضمن اجتماع ich assembly meeting، الذي عقد أمس في اليابان، وسيتم الإعلان عنها على موقع المنظمة خلال الأسبوع المقبل.

وأضاف أن المؤسسة حصلت على الاعتمادية الدولية كجهة رقابية رائدة تتمتع بنظام رقابي وتنظيمي متقدم، وتأكيدا على التزام المؤسسة بأعلى المعايير العالمية لجودة المنتجات الصيدلانية وفعاليتها وسلامتها ، ووضع المؤسسة في مصاف الهيئات الرقابية العالمية والتنظيمية الكبرى للأدوية، بما في ذلك إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، ووكالة الأدوية الأوروبية ، ووكالة الأدوية والأجهزة الطبية اليابانية، وغيرها من الجهات.

وقال، إن انضمام المؤسسة لعضوية المجلس الذي يهدف إلى تعزيز التنسيق لضمان تطوير وتسجيل الأدوية الآمنة والفعالة وعالية الجودة، يثبت التزام الأردن بمواءمة المتطلبات التنظيمية المحلية مع ما هو معمول به عالميا ، ما يسهم في تسهيل دخول الصناعات الدوائية المحلية إلى أسواق أخرى، وتطوير التعاون مع الجهات الرقابية المختلفة وتأهيل المؤسسة لتقديم التدريب وبرامج بناء القدرات لهذه الجهات.

وبين أن المؤسسة تسعى إلى المشاركة في مختلف البرامج الدولية لتكون في مصاف الجهات الرقابية الدولية مما يعزز التعاون مع هذه الجهات ويدعم تنسيق الجهود وتبادل المعلومات، والذي ينعكس على دعم وتطوير الصناعات الدوائية الوطنية وتعزيز صادراتها إلى الأسواق الخارجية ودعم الاقتصاد الوطني.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :