facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خالد مهدي كريشان بعلن برنامجه الانتخابي


02-06-2024 02:20 PM

عمون - أعلن خالد مهدي كريشان بعلن برنامجه الانتخابي برنامجه الانتخابي للانتخابات النيابية للمجلس العشرين 2024 تحت شعار نصرة مواطن.. وحدة وطنية.


وقال كريشان في بيان: "الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيد المرسلين وعلى آله وأصحابه أجمعين، يقول تعالى: “وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون وستردون إلى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعملون” (التوبة:105)

اهلي وعزوتي في معان العظيمة ، تحية اجلال واحترام لكم جميعأ ، ولأننا نؤمن بالعدالة المجتمعية وفي الحقوق التي كفلها الدستور قررت بعد مشاورة الأهل والأقرباء والعزوة في معان شباباً وشيوخاً أن ارشح نفسي للإنتخابات النيابية القادمة.

وهذا البرنامج الانتخابي يعبر عمّا أؤمن به واجده في بالغ الاهمية لرقي ورفعة محافظة معان الحبيبة ، وهو نتاج لقاءات وحوارات من ابناء المحافظة منذ سنوات ومنهم من هم متخصصين في مجالات الزراعة والقانون والتطوير العمراني والاستثماري.

وبينما تعتبر جميع المواضيع ذات أهمية بالغة ، الا انني ركزت على اهم النقاط الواضحة والمحددة والقابلة للمتابعة والقياس ، بمشروع هو الأهم والأصلح لمحافظتنا.

وفي النطاق الأول سيتم عمل بنك معلومات يشمل أعداد المتعطلين عن العمل في المحافظة يتضمن كافة التفاصيل ذات العلاقة (الجنس ، العمر ، المستوى العلمي ، شهادات الخبرة ، رقم الهاتف ، الرقم الوطني، .... ) بحيث تشكل هذه المعلومات المادة الأولية التي سيتم من خلالها التركيز على المشاريع التي ستساهم في التخفيف من البطالة في المحافظة ومنها ما يلي:

1- عمل مؤتمر عام لرجال الاعمال في المحافظة وخارجها وبالتنسيق مع مؤسسة تطوير الاعمال (BDC) والمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الأقتصادية (JEDCO) ومؤسسة إرادة لدراسات الجدوى الأقتصادية، وسيتم عرض عدة مشاريع ناجحة على رجال الأعمال من قبل مختصين اقتصاديين ومن هذه المشاريع:

أ) مستشفى خاص متكامل.
ب) إعادة تشغيل مصنع تلوين الزجاج الموجود سابقاً في الروضة الصناعية.
ج) إنشاء مدينة ترفيهية متكاملة.
د) إنشاء فندق متكامل في قصبة معان.

2- بعد التمعن في مساحة المحافظة والتي تبلغ 32 الف متر مكعب نجد انها تمثل 37% من مساحة المملكة ، واغلبيتها أراضي اميرية تعود ملكيتها للدولة ، ومن هذا المنطلق سيتم التنسيق مع دائرة الاراضي العامة ووزارة الزراعة وصندوق التنمية والتشغيل على أن يتم دراسة تخصيص اجزاء من الأراضي الاميرية في المحافظة لتشجيع الشباب على الزراعة وسيتم ذلك عن طريق تقديم اراضي للشباب العاطلين عن العمل بعقود محددة المدة ودعمهم بقروض ومنح (ان وجد) لإنشاء مشاريع زراعية مدروسة ليتم بعد سداد القرض تطويب الأرض في اسم صاحب المشروع ومع الأخذ بعين الأعتبار التطورات على المستوى العالمي في ما يتعلق بالاستخدام الأمن للمياه مثل الزراعة المائية ، ولا ننسى أن هذه المشاريع احدى رؤى قائد البلاد الملك عبد الله الثاني حفظة الله ورؤى ولي عهده الأمين بدعم المشاريع الريادية والتي ستسهم في زيادة البقعة الخضراء والتقليل من الانبعاثات الكربونية وتحسين المناخ وزيادة مستوى الدخل والتقليل من نسبة البطالة.

3- متابعة قضية التعيينات التي فيها أحقية لأبناء المحافظة ويتم تعيين من هم خارجها بدلاً منهم مع العلم أن ابناء المحافظة لديهم الشهادات العلمية في أغلب التخصصات التي يتم طرحها.

4- المطالبة بتقديم منح دراسية لأبناء المحافظة أسوة بمنحة الشمال والوسط.

5- المطالبة بإعادة طرح موضوع التخصصات العلمية الجديدة في جامعة الحسين بن طلال ومنها كلية طب الأسنان وكلية الصيدلة وهندسة العمارة.

6- متابعة العطاءات المطروحة الحكومية والخاصة في المحافظة وإعطاء الأولوية الى أصحاب الأختصاص من ابناءها قانونياً وذلك لتكافئ الفرص وفتح فرص عمل للعاطلين عن العمل.

7. إعادة النظر في قضية مشاريع الطاقة المتجددة الرياح والشمسية القائمة على اراضي المحافظة بالتنسيق مع وزارة الطاقة والثروة المعدنية لإفادة مجتمع المحافظة من وجودها.

8- مناقشة ملف مشروع الميناء البري المقفل والسعي لإعادة العمل على تنفيذة.

9- العمل على جلب مستثمرين بالتنسيق مع وزارة الاستثمار لفتح بعض المشاريع الكبيرة منها مصنع الزجاج والعمل على استخراج موارد المحافظة مثل مادة السيليكا والصخر الزيتي.

10- متابعة قضية ما يسمى بــ(طريق الموت) وهو الطريق الواصل بين محافظة معان والممتد الى حدود المملكة العربية السعودية.

11- تشكيل هيئة من أبناء محافظة معان لتكون حلقة وصل بين ممثلي المحافظة في مجلس النواب وأبناء المحافظة بحيث يتم طرح المشاكل التي تعاني منها المحافظة بشكل علمي ومهني وقابل للتطبيق ، اضافةً الى الأفكار التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

وهذا جزء من البرنامج الذي سيتم العمل به لإنصاف المحافظة ونمو اقتصادها وتحسين جودة الحياة فيها والتخفيف من نسب البطالة ورفع مستوى الرضا والأنتماء لأبناء معان.

الالتزامات:
سأكون صوتًا قويًا للمواطنين في البرلمان، وسأدافع عن حقوقهم ومصالحهم.
سأعمل بجدّ لضمان اتخاذ قرارات عادلة ومسؤولة في البرلمان.
سأكون شفافًا ومسؤولاً أمام المواطنين، وسأقدم لهم تقارير دورية عن عملي في البرلمان.
سأكون منفتحًا على الحوار مع المواطنين، وسأستمع إلى آرائهم ومقترحاتهم.

ختامًا:
أؤمن بأنّ العمل الجادّ والتفاني هما مفتاح تحقيق التغيير الإيجابي. أتعهد ببذل قصارى جهدي لخدمة الشعب الأردني وتحقيق التقدم والازدهار للوطن.

أدعوكم إلى التصويت لي في الانتخابات القادمة، لأكون ممثلكم القويّ في البرلمان..معًا نبني وطنًا مزدهرًا وواعدًا".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :