facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ندوة حوارية لحزب العمال في جمعية آيلة للثقافة والفنون


02-06-2024 11:58 AM

عمون - شاركت الأمين العام لحزب العمال د. رلى الحروب وبحضور جانب من أهالي وسيدات العقبة في ندوة حوارية نظمتها جمعية آيلة للثقافة والفنون للحديث عن الحياة السياسية والبرلمانية للنائب السابق د. رلى الحروب وتجربتها الحزبية كأمين عام لحزب العمال.

وفي الحديث عن سبب دخولها الحياة السياسية أجابت الحروب: أن السبب الرئيسي هو بحثي عن العدالة وإغاثة الملهوف وأن أكون صوتاً لمن لا صوت له، وحتى أن شعار حزب العمال هو عدالة .. حرية .. رفاه، أي أنني اخترت العدالة في بداية الشعار قبل الحرية، وأنه لو سيكون وصولي للسلطة على حساب مبادئي وثوابتي فأنا لا أريدها ولا ابحث بالوصول على حساب آمال ومطالب القواعد الشعبية المشروعة للوصول إلى الحياة المعيشية التي يستحقه الشعب الأردني، وحبي منذ نعومة أظافري من البقاء على مقربة من الناس والتقرب منهم ومشاركتهم همومهم ومشاكلهم جعلني أشعر بما يشعرون وأتلمس مخاوفهم.

وعن المشاركة السياسية للمرأة أعربت د. رلى الحروب عن تحسن واقع مشاركة المرأة في الأحزاب حيث أن نسبة المرأة في الأحزاب تبلغ %49 من إجمالي منتسبي الأحزاب، وفي المشاركة الانتخابية من جهة التصويت أو الترشح فإن المرأة الأردنية اصبحت تشكل منافسة قوية على مقاعد الكوتا وبأصوات عالية ولم نعد نشاهد نساء يصلن بالتزكية إلى المجلس، وعلى الرغم من كل هذا إلا أن المرأة الأردنية بحاجة إلى خطوة أخيرة لزيادة تمكينها وهي حكومات حزبية تمثل فيها المرأة بعدالة.

وفي المقابل أوضحت الأمين العام لحزب العمال الدكتورة رلى الحروب أن الطريق والخلاص الوحيد لإيصال صوت الشعب لن يكون إلا من خلال الأحزاب التي تصنع القادة وتتبنى أفكار وحلول ورؤى وتكافح من أجل تحقيقها وبالتالي نستطيع من خلالها الوصول إلى اليوم الذي نتمناه جميعاً، وهو تداول السلطة، ونحن في الأردن أحوج ما يكون إلى وجود الأحزاب للوصول إلى الخارطة السياسية الناجحة.

ونوهت الحروب إلى المعاناة التي تواجه حزب العمال وسائر الأحزاب من خلال إقناع الشعب بإعطاء فرصة للمشاركة الحزبية في الإنتخابات البرلمانية المقبلة وعدم الحكم عليها بالفشل قبل إعطائها الفرصهطة التي تستحقها لتثبت أحقيتها بثقة الشعب، وبالإضافة أن الأحزاب لا تملك عصى موسى للتغيير بمجرد غمضة عين وانتباهتها، فالأحزاب يجب ان تمتلك رؤية شاملة ومؤطرة بإطار زمني لإنجازها، ولكن بطبيعة الحال لا يوجد رؤية كبيرة وعظيمة يمكن إنجازها في أسبوع أو 10 أيام أو حتى في سنة.

وثمن الحاضرون برؤية حزب العمال ممثلة بالدكتورة رلى الحروب وعبروا من خلال مشاركتهم واسألتهم عن دعمهم للحزب في المرحلة المقبلة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :