facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عن الروابدة في بيت سلامة


باسم سكجها
02-06-2024 11:26 AM

حرمتني ظروف شخصية من حضور مناسبة غالية، لا بدّ أنّها حملت عبق البلاد والعباد، فعبد الرؤوف الروابدة في بيت أحمد سلامة مناسبة لا يمكن إلاّ أن تكون مهمّة، وللرجلين عندي مكانات خاصّة!

القراءة والكتابة والفكر والسياسة والتاريخ تجمع بينهما، والطريف أنّني عرفتُ الروابدة من خلال والدي قبل سنوات من تعرّفي بسلامة، ولكنّ الثاني هو الذي قدّمني للأوّل بعدها بسنوات!

لم أحضر المناسبة الحميمة، ولكنّ حدسي يقول إنّ أبا عصام قال في بيت أبي رفعت، أمام جمع منتقى ما ينتجه عقله دوماً من جديد، ولعلّ غزّة ما قبل السابع وما بعده، كانت العنوان الأوّل، ولعلّ الأردن منذ الأزل إلى الأبد كان الإطار، وربّما، أقول ربّما، ذهب الحديث إلى غير ذلك!

على أطراف الدوار الأوّل في الجبل العمّاني الأثير، كان ذلك الملتقى، وللمكان دوماً دلالاته، وللزمان أكثر من معنى، فلسنا في منعطف طرق كما يُقال، ولكنّنا نعيش لحظات تاريخية يُراد لها أن تشهد اختفاء النصر، وهو تحصيل حاصل، ويُراد منها أن نعود إلى ما قبل السابع من الشهر العاشر الماضي!

ليس هناك من يمكنه أن يضع النقاط على الحروف أكثر من أبي عصام الروابدة، ولعلّ صاحب البيت وجمع الحضور من المفكرين والاعلاميين يحدثوننا عمّا قاله الرجل، ولعلّ للحديث بقية!





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :