facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مايكروسوفت تقدم برنامجا جديدا وأجهزة مزودة بخصائص الذكاء الاصطناعي


02-06-2024 10:32 AM

عمون - بات الذكاء الاصطناعي عنصرًا مهمًا وأساسيًّا في كافة الأجهزة الإلكترونية، لذا لم نعد نستغرب اهتمام وحرص كافة الشركات لاستخدامه والاعتماد عليه خلال إطلاقهم لأي جهاز جديد من أجهزتهم.

ولعل شركة Microsoft إحدى هذه الشركات، حيث أعلنت مؤخرًا عن إطلاقها أجهزة الكمبيوتر الجديدة ذات الرقائق المتقدمة المصممة لتشغيل ميزات الذكاء الاصطناعي لبرامج Windows، دون استهلاك عمر البطارية بسرعة.
كما أعلنت الشركة عن Surface Laptop وجهاز Surface Pro اللوحي المزود بمعالج Qualcomm وهي عبارة عن شريحة يمكنها تشغيل بعض مهام الذكاء الاصطناعي دون الاتصال بالإنترنت.

نماذج جديدة للذكاء الاصطناعي
يذكر أنّ Microsoft كانت قد أعلنت أيضًا في وقت سابق عن نماذج جديدة للذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى تصريحها خلال مؤتمر Build Developer كيفية قيام Windows بتمكين الكمبيوتر الشخصي المزود بالذكاء الاصطناعي.
لترتفع أسهم الشركة العملاقة في تعاملات وول ستريت أكثر من 1%.
ويأتي هذا الإطلاق بعد ما يقرب من أربعة أشهر من تصريح الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت "ساتيا ناديلا" للمحللين في مكالمة أرباح الشركة أنه "في عام 2024، سيصبح الذكاء الاصطناعي جزءاً من الدرجة الأولى في كل جهاز كمبيوتر".

ميزات Microsoft
يشار إلى أنّ مايكروسوفت تتمتع بميزة على المنافسين من خلال ملكيتها لنظام التشغيل Windows، مما يمنحها قاعدة مستخدمين ضخمة للكمبيوتر الشخصي. يختلف كمبيوتر AI عن أجهزة الكمبيوتر العادية من حيث أنه يحتوي على وحدة معالجة خاصة مصممة للتعامل مع مهام الذكاء الاصطناعي.

ومن المرجح أن تعمل شرائح Qualcomm على تشغيل بعض أجهزة الكمبيوتر من الجيل التالي التي تعمل بنظام Windows.

كما تقوم شركات تصنيع أجهزة الكمبيوتر الأخرى مثل Lenovo وDell وHP وAsus وAcer وSamsung بإطلاق أجهزة كمبيوتر جاهزة للذكاء الاصطناعي مدعومة بمعالجات Snapdragon X Elite وX Plus من Qualcomm، والتي تعد بعمر أطول للبطارية وستقوم بتشغيل برنامج الدردشة الآلي Copilot AI من Microsoft.
تلتزم أجهزة الكمبيوتر بمعيار Copilot+ الجديد من Microsoft وتتميز بحد أدنى من الأداء والتخزين والذاكرة.

وأوضحت Microsoft خلال خطاب صحفي رئيسي في حرمها الجامعي في ريدموند بواشنطن إنّ أجهزة الكمبيوتر قادرة على ترجمة الصوت والتوصية بالردود على الرسائل الواردة واقتراح تغييرات في تطبيق الإعدادات، وحتى التحدث مع الأشخاص حول ما يظهر على الشاشة.
وستبدأ أسعار أجهزة الكمبيوتر Copilot + بسعر 999 دولاراً. وستصبح متاحة في شهر يونيو 2024.

"سيدتي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :