facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"خريطة طريق لحماية الأردن" .. ندوة في حوارات المستقبل


01-06-2024 03:09 PM

عمون - نظمت جماعة عمان لحوارات المستقبل، اليوم السبت، ندوة في المركز الثقافي الملكي لمناقشة خطة أعدتها بعنوان "خريطة طريق لحماية الأردن".

وقال رئيس الجماعة، بلال التل، إن الخطة هي نتاج جهود استغرقت وقتاً طويلاً، وإن الجماعة تصدت لهذه المهمة بعد أن استشعرت حجم الأخطار التي تحيط بالأردن، وضرورة الاستعداد الحقيقي لمواجهتها.

بدوره، استعرض عضو الجماعة الدكتور منذر حوارات، أهم ما ورد في خارطة الطريق، مشيرا إلى أنها جاءت انطلاقا من متابعة حثيثة لما يجري في فلسطين المحتلة، من سياسات عدوانية إسرائيلية تجلت في أوضح صورة في حرب الإبادة على قطاع غزة ومحاولات التهجير وما يشكله ذلك من خطر على الأردن.

وأضاف أن التيار الاستيطاني الحاكم في إسرائيل لا يؤمن بالسلام أو بحل الدولتين، بل يعتقد أن الأردن وفلسطين هما جزء من أرض الميعاد، وأكد هذا التيار أن أولوياته هي يهودية الدولة، ما يدفعه للاستمرار في محاولاته المستمرة لتهجير الفلسطينيين من أرضهم.

ولفت إلى أن خارطة الطريق اشتملت على تفصيلات حول محاولات مضاعفة أعداد المستوطنين في الضفة الغربية وتهويد القدس بالإضافة إلى إلقائها الضوء على أخطار إضافية تواجه حدود المملكة الشرقية والشمالية من عصابات تهريب المخدرات والأسلحة والمليشيات الإرهابية.

وأشار إلى أن الخارطة تضمنت مقترحات لتمتين ركائز الدولة الأردنية منها دعم القوات المسلحة، وإعادة تفعيل خدمة العلم والجيش الشعبي، توفير البنية الضرورية لمواجهة الكوارث، وحماية الهوية الوطنية الأردنية وإبرازها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :