facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




اليرموك تكرم أساتذة الإعلام


01-05-2024 06:26 PM

عمون - كرمت جامعة اليرموك عددا من الاساتذة في كلية الإعلام ضمن فعاليات مؤتمر "الذكاء الإصطناعي وصناعة المحتوى الإعلامي" ممن خدموا في الجامعة لسنوات طويلة بكل جد وإجتهاد في صقل عقول خريجيها بالعلم والمعرفة في خدمة وطنهم وأمتهم .

وكان من المكرمين الدكتور عادل زيادات.

وقال زيادات: "أنني شخصياً أفتخرُ بجامعتي الحبيبة التي حضنتني طوال أكثر من (٢٨)عاماً والتي شجعتني ودعمتني مالياً في الوصول إلى أهم مراكز الأبحاث والأرشيفات في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وفرنسا ،مما مكنني وتشرفتُ في توثيق تاريخ الخدمات الصحية في بلدي الحبيب، منذ تأسيس أول مركز طبي لعلاج المرضى في مدينة السلط على يد البعثة التبشيرية البريطانية (Church Missionary Society) عام (١٨٨٣) وحتى وقتنا الحاضر، والذي يدون لأول مرة.
وكم كانت فرحتي عندما تبنت جامعتي المعطاءة طباعة هذا الإنجاز العلمي بعنوان "البدايات الأولى للمستشفيات والمعالجة الطبية في شرق الأردن " من (١٨٨٣-١٩٤٦) والصادر عام (١٩٩٠)".

وتابع في ادراج عبر "فيسبوك: "بعدها طلبت مني مؤسسة آل البيت لبحوث الحضارة الإسلامية الكتابة عن (الصحة في الأردن) وهو الكتاب الثامن عشر في سلسلة الكتاب الأم في تاريخ الأردن الذي صدر عام (١٩٩٣) والذي يدرس في مدارس وزارة التربية والتعليم الأردنية، علماً بأن هذه الأبحاث قد أدت إلى إكتشاف مصادر جديدة لكتابة تاريخ الطب في الأردن وتوثيق تاريخ إنشاء أول تجمع نقابي طبي في البلاد".

وختم:"ربما من الجدير بالذكر فأن كتاباً صدر لي باللغة الأنجليزية بعنوان (Western Science In The Arab World-The Impact of Darwinism ,1860-1930) والصادر عن دار النشر البريطانية ( MACMILLAN press)، وقد تُرجم مؤخراً إلى اللغة الفارسية وهو يدرس الآن في جامعة طهران".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :