facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ميدان الريادة في الذكاء الاصطناعي


صالح سليم الحموري
22-02-2024 12:57 PM

بين ظلال ناطحات السحاب البرّاقة والتحف الهندسية التي تروي قصص الطموح والابتكار، يقف "سام ألتمان"، الرئيس التنفيذي لـ"Open AI"، ليشارك رؤيته لمكانة الإمارات كرائد عالمي في مجال الذكاء الاصطناعي. في عالم يشهد تحولات جذرية، يرى "ألتمان" أن الإمارات تتبوأ موقعًا مميزًا كنموذج للحوكمة الرشيدة والابتكارات التقنية الرائدة.

في زمن تتسابق فيه الابتكارات، يظهر الذكاء الاصطناعي كقوة رئيسية تقود التغيير العالمي. خلال حديثه في اليوم الثاني من القمة العالمية للحكومات 2024، طرح "سام ألتمان"، الرئيس التنفيذي لـ"Open AI"، رؤيته للدور الجوهري الذي يؤديه الذكاء الاصطناعي في صياغة مستقبل البشرية.

"ألتمان"، "العقل المدبر" وراء "شات جي بي تي"، شدد على أهمية الذكاء الاصطناعي لخدمة الإنسانية، ملقيًا الضوء على أن الإمارات العربية المتحدة تحظى بالاستعداد والإمكانيات اللازمة لتولي زمام النقاشات العالمية حول كيفية الاستفادة من هذه التقنية بطريقة آمنة وفاعلة.

من المثير للاهتمام أن "شات جي بي تي 5" الذي سيتم اطلاقه قريباً، كما ذكر "ألتمان"، سيكون الأكثر ذكاءً وتشويقًا مقارنة بالنماذج السابقة، ما يعد بمستقبل حيث يمكن للذكاء الاصطناعي المساهمة بشكل أكبر في تحسين جودة الحياة.

"الإمارات"، بحسب "ألتمان"، تبرز كلاعب قيادي في تبني وتطور الذكاء الاصطناعي، نظرًا لجهوزيتها واستعدادها الجيد. وهذا ليس بالأمر المستغرب، فالدولة عُرفت بسعيها الدائم للريادة في مجالات التكنولوجيا والابتكار.

أحد الجوانب البارزة في حديث "ألتمان" هو تأكيده على أن قادة العالم بحاجة لتجمع "لحوكمة الذكاء الاصطناعي"، وأن الإمارات هي "الدولة القادرة والجاهزة" على استضافة مثل هذه النقاشات والتجمعات العالمية. هذا يعكس الدور المتنامي للإمارات في المحافل الدولية كمركز للحوار والتعاون في قضايا العصر الرقمي.

كما تطرق الحوار إلى الأثر المحتمل للذكاء الاصطناعي في مجالات مثل التعليم والطب، حيث يرى "ألتمان" أن التقنيات الجديدة مثل "شات جي بي تي" يمكن أن تساعد الطلاب على التعلم بشكل أفضل وقد تسهم في اكتشاف علاجات جديدة للأمراض.

في ختام الحوار، شدد "ألتمان" على الفرص الكبيرة التي يوفرها الذكاء الاصطناعي للشباب، معتبرًا أنهم يعيشون في "أفضل عصر في تاريخ الإنسانية"، حيث تتاح لهم فرص استخدام تكنولوجيا لم يتخيلها الأجيال السابقة.

في ضوء هذا الحوار، يتضح أن "الإمارات" تمضي قدمًا في مسيرتها نحو تحقيق ريادة عالمية في مجال الذكاء الاصطناعي، مستفيدة من رؤيتها الاستراتيجية واستعدادها التقني لاحتضان التقنيات المستقبلية وتوجيهها نحو تحقيق الخير العام.

* خبير التدريب والتطوير كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :