facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مبادرة مشكورة من الجامعة الأردنية والهاشمية تجاه طلبتهما


د.محمد البدور
18-02-2024 11:28 AM

اتخذ الدكتور نذير عبيدات رئيس الجامعة الأردنية وتلتها الجامعة الهاشمية خطوة مشكورة تخفف على الطلبة المستفيدين من المنح والقروض بحيث سمحتا لطلبتهما بالتسجيل وتأجيل دفع الرسوم للطلبة المتقدمين لتلك الإعانات المالية لحين صدور أسماء المستفيدين منها من قبل وزارة التعليم العالي وبعدها اما يكون قد استفاد الطالب او انه لم يستفد وعندها يتم دفع الرسوم.

والسؤال المطروح لماذا تسابقت بقية الجامعات الى ارغام الطلبة على دفع رسوم الساعات للفصل الثاني وقبل ان يتم الإعلان عن أسماء الطلبة المستفيدين من تلك الجهات؟.

اليس من الممكن ان تبادر تلك الجامعات الى تأجيل الرسوم الجامعية مما يخفف الأعباء على ذوي الطلبة ولما في تلك الخطوة من تسهيل عليهم وتيسير امورهم بدلا من تكبيدهم عناء توفير تلك الأقساط؟. الى متى سيبقى الطالب غنيمة مالية وقسطه أولى من تعليمه؟.

على اية حال كل الشكر والامتنان الى معالي رئيس الجامعة الأردنية وعطوفة رئيس الجامعة الهاشمية لتلك المبادرة الإنسانية مع طلبتهم ونأمل ان يكون في خطوتهم سنة حميدة لبقية جامعاتنا الرسمية ويا حبذا لو ان جامعاتنا الخاصة أيضا تتخذ من الخطوات التي أيضا تيسر فيها على الطلبة بدلا من التعامل مع الطالب كرقم مالي اكثر منه طالب جامعي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :