facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




لبنان يحذر من امتداد الصراع إلى كل الشرق الأوسط


13-01-2024 07:05 PM

عمون - أعرب لبنان، اليوم السبت، عن قلقه من أن يؤدي الصراع في البحر الأحمر إلى امتداده إلى كل الشرق الأوسط، وذلك بعد هجمات نفذتها الولايات المتحدة وبريطانيا على أهداف تابعة لجماعة "أنصار الله" في اليمن.

وقالت وزارة الخارجية اللبنانية في بيان نشرته بحسابها على منصة "إكس"، إنها قلقة بشدة "من التصعيد الأخير والعمليات العسكرية في البحر الأحمر، وغارات الطيران الحربي على الأراضي اليمنية".

ودعت إلى خفض التوتر، ووقف التصعيد والعمليات العسكرية من خلال "تكاتف الجهود الدولية والإقليمية لدعم الاستقرار في المنطقة، بما في ذلك أمن الملاحة البحرية في منطقة البحر الأحمر".

وحذرت من "أن عدم معالجة الأسباب الحقيقية لهذا التصعيد، أي الوقف الشامل والفوري للعدوان الاسرائيلي والحرب على غزة، قد يوسع دائرة الصراع كما بدأ يحصل مؤخرا، ويُنذِر بامتداده إلى كل الشرق الأوسط بما يهدد السلم والأمن الإقليميين والدوليين".

وشددت الخارجية اللبنانية على أن السلام العادل والشامل للقضية الفلسطينية القائم على قرارات الشرعية الدولية "قادر وحده على تحقيق الأمن والاستقرار والرخاء لدول الشرق الأوسط، ومنطقة البحر الأحمر".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :