facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انتصار الوهم و "الشِّطّافة"


طلعت شناعة
16-11-2023 12:16 PM

حذّر الكاتب الفرنسي جان جُنيه الفلسطينيين قبل عشرات السنين من الاعتماد على امريكا والدول الامبريالية.

"جان جنيه" الذي عاش أكثر من سنة مع رجال المقاومة والّف كتابا مشهورا بعنوان " الأسير العاشق" ونشرت فصولا منه مجلة " الكرمل" التي كان يرأس تحريرها شاعرنا محمود درويش في الثمانينات.. وكان يدرك خطورة انحياز امريكا لإسرائيل وعنصرية وعجرفة الكيان المتوحش.

وها هي الأيام تثبت صحة كلام " جنيه".

طبعا اغلب العرب يعرفون ذلك لكن ضعفهم و... وتشتتهم منح الغلبة للكيان المجرم.

فبعد 41 يوما من القصف الإسرائيلي لقطاع غزة لم يحرز (جيش الاجرام الإسرائيلي) اي انتصار باستثناء قتل الأطفال وهدم البيوت وترويع السكان الأمنين.

وجعلت دولة الاحتلال من المستشفيات هدفا وغاية لوهم انتصارها.. وحاصرت دباباتها م. الرنتيسي وم. الشفاء الذي يأوي المواليد و الحضانات والمصابين والمرضى.. واعتبرت نفسها حققت المراد بتحطيم الأبواب وكشفت الصور سذاجة الصهيوني وجبروته الذي لا يجرؤ على مواجهة أبطال المقاومة.

وكان جنوده يتباهون باكتشاف ما تحتويه " الحمّامات" من "حفّاظات" الأطفال ... الخ الخ.

هو وهم العاجز المستبدّ الذي يستقوي ببلاهة تصريحات المسؤولين العرب ومساندة الإدارة الأمريكية الفاجرة ومواقف دول أوروبا التي تخلصت من اليهود والقت بهم في فلسطين من أجل تحقيق مصالحها في الشرق الأوسط.

ورغم آلاف الضحايا والشهداء الذين ارتقوا إلى جنات النعيم.. فإن غزة لا تزال صامدة وأبطالها يدكون عنق العدو آناء الليل وأطراف النهار.

ويكفي الرعب الذي يعانيه سكان المدن والبلديات الصهيونية وحتى الجنود المحصنين بالدبابات لا يدرون من أين ياتيهم الموت بيد الفدائي الشجاع.

غزة ستبقى كما كانت دوما شوكة في حلق وخاصرة العدو واتباعه ومناصريه.

والله غالب على أمره.. وليخسأ الخاسؤون !..





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :