facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سكجها يكتب: يهودية بلينكن واسوأ تمثيل للدبلوماسية الأميركية!


باسم سكجها
12-10-2023 09:27 PM

الرجل سيزور الاردن اليوم، وسيلتقي بجلالة الملك والرئيس الفلسطيني، ومن حسن الضيافة العربية والاسلامية ان نرحب بالضيف: فأهلاً وسهلاً به، ولكنه يصلنا بعد أن قدّم أسوأ مثل للدبلوماسية المحترفة عند وصوله لاسرائيل وخلال وجوده فيها!

نتحدث طبعا عن توني بلينكن الذي قدّم نفسه كيهودي بشكل غير مألوف مسبقاً، واستعرض في البداية تهجير جده، ومعاناته من النازية، ثم لم يرد ان ينهي كلامه الا باستعراض ما كتبه زوج أمه اليهودي عن وجوده في فلسطين المحتلة، فكأننا هنا لسنا امام وزير خارجية الدولة الاعظم في تاريخ الانسانية، بل نتابع الناطق الرسمي باسم “الدولة اليهودية الاسرائيلية.

ذلك موقف غير معتاد في الدبلوماسية الدولية، ومن ضمنها الأميركية، وأكثر من ذلك فهو كلام يعني ضمناً الانحياز ضدّ الديانات والأعراق الأخرى، والطريف أنّ نتنياهو نفسه وغيره من العنصريين الصهيونيين لا يقدّمون مثل تلك المقاربة.

بلينكن الذي وصفناه أمس بحاملة الطائرات السياسية الأميركية، أساء إلى بلاده قبل أن يسيئ للمسلمين والعرب، كديانة وعرق، وأكثر من ذلك فقد دمّر مهمّته الدبلوماسية قبل أن تبدأ، ويبدو أنّ واشنطن نفسها غير راضية عن الأمر، وذلك حديث آخر.

أهلاً وسهلاً بالرجل في بلادنا، فكرم الضيافة من شيمنا العربية والاسلامية، ولكنّ الاعتراف بيهودية “الدولة الاسرائىلية” بهذه الصراحة في أيام مفاوضات، يبدو مقززاً، وقبولاً للفصل العنصري الأبرتهايد” وتهجير غير اليهود من فلسطين التاريخية…

ذلك الرجل تحدّث عن “أفلام” قدّمها له نتنياهو عن اغتصاب النساء وقتل الأطفال، والكذبة تُعرف من حجمها، فهل كان لمقاتلي المقاومة الفلسطينية من وقت وهم يحتلون المستعمرات أن يفعلوا ذلك؟ وللحديث بقية!





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :