facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طريقـة تـذويب الدجـاج المجمـد


03-10-2023 09:15 AM

عمون - يمكنك تذويب الدجاج المجمد بعدة طرق مختلفة، وفيما يلي طريقتين شائعتين لتذويب الدجاج المجمد بسرعة وبأمان:

الطريقة الأولى: التذويب في الثلاجة:
1. ضعي الدجاج المجمد في حاوية محكمة الإغلاق أو على صينية مع وضعها في كيس بلاستيكي محكم الإغلاق. هذا يساعد في تجنب تسرب الماء إلى الدجاج.

2. ضعي الحاوية أو الصينية في الجزء السفلي من الثلاجة. تذكري أن وضع الدجاج في الثلاجة يعني أنه سيستغرق وقتًا للتذويب، لذا يجب أن تخططي مسبقًا.

3. دعي الدجاج في الثلاجة لمدة تتراوح بين 6 إلى 24 ساعة حتى يتم التذويب تمامًا، اعتمادًا على حجم وسمك الدجاج. تذكري أن هذه الطريقة تتطلب وقتًا للتخطيط مسبقًا.

الطريقة الثانية: التذويب بالماء البارد:
1. املأي وعاءً كبيرًا بالماء البارد.

2. ضعي الدجاج المجمد في كيس بلاستيكي محكم الإغلاق.

3. غمّري الكيس بالدجاج في الماء البارد بالكامل. تجنبي استخدام الماء الساخن لأن ذلك قد يؤدي إلى تكوين بكتيريا على سطح الدجاج.

4. غيّري الماء كل 30 دقيقة. سيتم تذويب الدجاج تدريجيًا. يمكن أن يستغرق التذويب بهذه الطريقة حوالي ساعتين لكل كيلوغرام من الدجاج، ولكن يمكن أن يكون أسرع بقليل بحسب درجة تجمد الدجاج ودرجة حرارة الماء.

5. بمجرد أن يصبح الدجاج طريًا تمامًا، استخدميه فورًا أو اشطفيه جيدًا قبل استخدامه في الوصفة المطلوبة.

ضعي في اعتبارك أنه يجب تجنب تذويب الدجاج عن طريق تركه على العداد أو في الماء الساخن بدون إشراف، حيث يمكن أن يزيد ذلك من خطر نمو البكتيريا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :