facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هي تقنية النانو


02-10-2023 04:12 PM

عمون - تقنية النانو تعتبر واحدة من أبرز التطورات العلمية والتكنولوجية في العصر الحديث. النانو هو وحدة قياس صغيرة جداً، حيث يعادل النانو واحد من مليون من الميليمتر، وهو أصغر من القدرة على الرؤية بالعين المجردة أو بعض المكبرات البسيطة.

تقنية النانو تهتم بدراسة تلاعب المواد على مستوى النانومتر، مما يتيح إمكانية إنتاج مواد جديدة وتطوير أجهزة متقدمة في مجموعة متنوعة من المجالات. ومع ذلك، هناك تحديات تواجه تقنية النانو، منها صعوبة التحكم في الجزيئات النانوية وتوجيهها، وعدم القدرة على التنبؤ بنتائج تلاعبها.

تُظهر التطبيقات العملية لتقنية النانو الفوائد الكبيرة في مجالات متعددة، مثل الطب حيث يمكن استخدامها في تطوير آلات دقيقة لعلاج الأمراض وتشخيصها. في مجال الطيران، يمكن استخدامها لمراقبة صحة رواد الفضاء. وفي مجال الطاقة، يمكن استخدامها لتطوير بطاريات ذات أداء عالي وصديقة للبيئة.

على الجانب السلبي، هناك مخاوف صحية تتعلق بتقنية النانو، حيث يُشير بعض البحوث إلى أنها قد تسبب أضراراً صحية مثل ظهور أورام خبيثة لدى الأشخاص الذين يتعاملون مباشرة معها. لذا، يجب أخذ الحذر في التعامل مع المواد النانوية والالتزام بالإجراءات الأمانية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :