facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قصة الأميرة والوحش


01-10-2023 01:42 PM

عمون- في زمنٍ بعيد، كان هناك تاجرٌ يمتلك ثلاث بنات يحبهن كثيرًا. كلما ذهب التاجر إلى السوق للتجارة، يسأل بناته عن ما يرغبن فيه من السوق. طلبت البنت الأولى ثوبًا من الحرير، والثانية طلبت عقدًا من اللؤلؤ، والبنت الثالثة طلبت وردة حمراء.

في إحدى رحلاته إلى السوق، تعرض التاجر لعاصفة قوية واضطر للجوء إلى قلعة غامضة. بدأ بالبحث عن سكانها دون جدوى وجد نفسه في قاعة تحتوي على وجبة فاخرة، وأكل وشرب بعد يوم مرهق. انطلق للبحث مجددًا داخل القلعة ووجد غرفًا فاخرة، ونام في إحداها.

في الصباح، وجد الطعام مع القهوة والفواكه. تساءل من قد قدم له هذه اللطافة وسأل عن السكان دون جدوى. وجد وردة وقطفها وسمع صوتًا يخبره أنه ناكر للجميل ويطلب شيئًا.

الوحش الذي يعيش في القلعة أخبر التاجر أنه سيسامحه إذا أحضر له ابنته الصغيرة. اضطر التاجر لإحضارها واستسلم للظروف.

عاد التاجر مع ابنته الصغرى إلى القلعة، وأصبحت الفتاة صديقة للوحش. وفي يومٍ ما، اقترح الوحش الزواج من الفتاة، ورفضت بأدب وخافت من جرح مشاعره.

بعد زيارة لأهلها، عادت الفتاة للقلعة وتلقت حلمًا يظهر مرض الوحش. سارعت للقلعة ووجدت الوحش مريضًا جدًا وعرضت الزواج منه إذا تعافى. هنا انكشف السحر وتحول الوحش إلى أمير وسيم. تزوجا وعاشوا سعداء في القلعة. تعكس هذه القصة قيم التفاهم والعطاء والوفاء بالعهود والعواطف الإنسانية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :