facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هي براءة الاختراع


01-10-2023 01:37 PM

عمون - براءة الاختراع هي ترخيص حكومي يُمنح لشخص معين، يمنحه حقوق حصرية لعملية أو تصميم أو اختراع جديد لمدة محددة عادة تبلغ عشرين سنة. طلبات الحصول على براءات الاختراع تُعالج عادة من قبل وكالة حكومية. تمنح براءات الاختراع الشخص أو الشركة الحق في إنتاج منتج جديد دون مخاوف من المنافسة، وهذا يشجع على تطوير منتجات أو خدمات جديدة ومبتكرة.

براءة الاختراع تعني أيضًا منع الآخرين من صنع أو استخدام أو بيع الاختراع. يُمنح هذا الترخيص في مجموعة متنوعة من المجالات، بما في ذلك الآلات الجديدة والمفيدة والمنتجات المصنعة والعمليات الصناعية والأغذية والمنتجات الطبية والمركبات الكيميائية الجديدة.

ترخيص براءة الاختراع يعني أن مالك البراءة يمكنه منح إذن للأفراد أو المؤسسات الأخرى لاستخدام أو بيع الاختراع وفقًا لشروط وأحكام محددة. يُمكن منح ترخيص لأسباب متعددة، مثل عدم وجود مرافق للتصنيع أو لأغراض تجارية محددة.

يُعتبر تطبيق براءات الاختراع حقوقًا إقليمية، وهذا يعني أنها سارية المفعول فقط في البلد أو المنطقة التي تم فيها منح براءة الاختراع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :