facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




من اخترع التلسكوب


01-10-2023 12:08 PM

عمون - دور العالم جاليلو في تطوير التليسكوب كان بارزًا في تاريخ هذا الاختراع. فقبل اختراع التليسكوب، كانت هناك بعض الأفكار الأولية لهذا الجهاز، ومن بين هؤلاء الأشخاص الذين ساهموا في تطويره هو هانس ليبرشي، صانع عدسات النظارات الطبية، الذي قدم فكرة بسيطة للتليسكوب عام 1608 بعد أن لاحظ تحسنًا في رؤيته لجزء من مروحة الطقس بواسطة عدستين متتاليتين.

ومع ذلك، فقد لعب العالم جاليلو دورًا أساسيًا في تطوير التليسكوب وتحسينه بعد اكتشافه لهذا الاختراع الجديد. بدأ جاليلو بإجراء تجارب مشابهة لاستخدام التليسكوب لتكبير وتقريب الأشياء البعيدة. نجح في تطوير تليسكوب يمكنه تكبير الأشياء بمقدار 20 مرة واستخدمه لاستكشاف السماء. أول تليسكوب فلكي قام ببنائه كان يتألف من أنبوب طويل يحتوي على عدستين مختلفتين وأتاح له رؤية جبال القمر وأقمار المشتري ومجرة درب التبانة والعديد من الظواهر السماوية الأخرى.

بعد ذلك، عمل علماء آخرون على تطوير التليسكوب وإضافة تحسينات إليه. واعتبر العالم إسحاق نيوتن واحدًا من أبرز العلماء الذين ساهموا في تطوير التليسكوب. ومن ثم ظهرت العديد من الأدوات المساعدة مثل معدات التصوير التي ساعدت الفلكيين في تسجيل ودراسة الظواهر السماوية بشكل أفضل.

إذاً، دور جاليلو في تطوير التليسكوب كان حاسمًا، حيث ساعد في تحسين هذا الجهاز وجعله أكثر فعالية في استكشاف الكون والفهم العلمي للظواهر الفلكية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :