facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المملكة الرقمية بعيون ولي العهد


أ.د تركي الفواز
22-09-2023 11:20 PM

*الاستثمار في تكنولوجيا الاتصالات مستقبل المملكة الرقمية

أن الاستثمار في تكنولوجيا الاتصالات تعتبر محركًا رئيسيًا لتحقيق رؤية المملكة الرقمية أو أي دولة تسعى إلى التحول الرقمي. حيث ان الاستثمار في تكنولوجيا الاتصالات يُعتبر استثمارًا استراتيجيًا هامًا في العصر الحديث ،ولها دورًا حاسمًا في تمكين الاقتصاد الرقمي وتعزيز التواصل والتفاعل بين المواطنين والجهات الحكومية والشركات والمؤسسات ويسهل نقل المعلومات بشكل فعال وسريع .

حيث تتيح تكنولوجيا الاتصالات التواصل الفعال للأفراد والمؤسسات بسهولة، مما يسهم في تبادل المعلومات والأفكار وتنظيم الأعمال. .وهذا يساهم في تحسين التعاون وزيادة الإنتاجية، بالإضافة الى ان التكنولوجيا الرقمية تعزز الابتكار وريادة الأعمال من خلال إمكانية الوصول إلى الأسواق العالمية وتبسيط العمليات التجارية، وتساهم التكنولوجيا في تمكين الابتكار وتطوير منتجات وخدمات جديدة (تقنيات الذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء ) حيث تفتح أبوابًا جديدة للتطوير والابتكار في مجال الاتصالات. وهذا يتطلب تقديم الخدمات الحكومية الرقمية عبر الإنترنت بشكل أسرع وأكثر فعالية، وهذا يحتاج الى الاستثمار في بنية تحتية تقنية قوية تتيح توفير خدمات سريعة مما يسهم في تحسين تجربة المواطنين. ولنجاح تسريع الخدمات الرقمية فان ذلك يحتاج الى تعزيز التعليم والتدريب للقوى العاملة بكيفية باستخدام التكنولوجيا الرقمية لزيادة مهارتهم وكفاءتهم الإنتاجية مما يساعد في تحقيق التنمية ورفع مستوى الحياة للمواطنين. وهذا سينعكس ايجابياً على تحسين أداء القطاعات الاقتصادية المختلفة مثل الصحة والزراعة والصناعة من خلال توفير حلول تكنولوجية متقدمة. ويمكن للتكنولوجيا الحديثة في مجال الاتصالات أن تمكن الشركات من التوسع خارجياً والوصول إلى أسواق جديدة بعيدا عن الجغرافيا.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يتم اختيار استراتيجية الاستثمار في تكنولوجيا الاتصالات بعناية، بما في ذلك تحديد الاحتياجات الفعلية للدولة ومن ثم اختيار التكنولوجيا المناسبة والمزود المناسب. وبالاخير فان تكنولوجيا الاتصالات مجال متطور يتطلب متابعة مستمرة للتطورات والابتكارات في هذا المجال.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :