facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الناس في بلدتي بلا مياه


كامل النصيرات
17-09-2023 01:08 AM

منذ ما يقارب الثلاثة أسابيع والمياه في بلدتي «الكرامة» مقطوعة.. ولا أعلم لذلك سببًا..! أنا أسكن في منطقة هناك اسمها «منطقة الجبل» ولكني لظروف خاصة بعملي و دراستي أنزل لبيتي الصغير يوم الخميس.. وهو يوم دور تلك المنطقة بالمياه.. وكل نزلاتي الأخيرة «على فاشوش».. كنت أعتقد أن الأمر يخصّ منطقة الجبل وحدها؛ إلى أن اشتكى إلي غالبية سكّان مناطق البلدة من الأمر فعلمتُ أن الأمر عام وليس خاصًّا بمنطقة بعينها..!

بلدتي «الكرامة» التي كان اسمها «أُم البيار/ الآبار» لكثرة الآبار فيها؛ تعطش؟!.. معقول هذا؟! التي كانت خزين الناس في الماء لا تجد الآن ماءً؟! التي كان «ماتور جمعيتها» يسرح بمائه الرائح والغادي؛ الآن ينشف فيها الزرع والضرع؟!.

في بيتي الصغير هناك.. زرعت منذ ثلاث سنوات قليلًا من الأشجار كي يصبح لديّ حديقة صغيرة كباقي خلق الله.. منذ جاء العطش وأشجاري كاشخة تستغيث و صاحبها عاجز عن إغاثتها لأنه لا يجد وسيلة معقولة لسدّ الرمق..!

يوم الاثنين الماضي ذهبتُ للبيت حين قالوا لي: اليوم يوم دور آخر وستأتي المياه.. وجدتُ الناس تشتكي.. والتنكات شغّالة بشكل كبير جدًا (رايحة جاية).. ولكن ليس كلّ الناس ولا أغلبهم معهم أثمان «التنكات» والذي يشتري مرّة لا يستطيع أن يشتري ثاني مرّة.. والحرّ الآن في البلدة في عزّه والماء أساس الحياة هناك هربًا من نار «الشوب» ومن كل احتمالات الخطر.. !

غالبية حمّامات بيوت البلدة بلا مياه الآن.. وحمّامي من ضمنها.. فيوم الاثنين الماضي نزلت.. وانتظرتُ وانتظرتُ.. ليس في خزاني ماء يمر على حنفيّة.. واضطررتُ للهرب ليلًا إلى عمّان كي أدخل الحمّام فقط..!!

حتى هذه اللحظة الكرامة أٌم الماء كلّه محاصرة بالعطش.. من ينتصر لها؟ من يردّ لها بعض مائها؟.

الناس تريد أن تمارس حياتها الطبيعية بحقّهم في الماء.. فأعطوها حقوقها ..!

الدستور





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :