facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دَور الحنيفات وسط الآداء الحكوميّ


حاتم القرعان
10-08-2023 08:17 PM

وسط هذه الأحداث ، ورغم المنعطفات الصّعبة ، التي يتخللها الصّمت هُنا وهُناك ، شيء مُختلف ، يستوجب البحث والتّمحّص بشكلٍ أكبر ، ولعلّ ما يجول في حنايا الوطن ، يتعدّى حديث الشارع ، والصّحف ، والقنوات !
لتبقى بعض الرسائل تحت الشّمس ، واضحة المعالم تفسّر نجاحاتها ، لترمّم الأنقاض ، وتضع بصماتها على خارطة طريق الإصلاح في الوطن ، وكذلك يفعل الحنيفات وأكثر .

عدّة مقالات سابقة وسِمت بعناوين مُختلفة ، الحنيفات ينجح بتكاتف المواطنين في وزارته ، والحنيفات في قيادة الأزمات ، وكيف ينجح الوزير في وزارته ، وأصدرت سالفاً كتاب " الحكومة الأردنيّة ٢٠٢٢ " وفي ذلك شرّح مفصّل عن قامة وطنيّة أجادت في مهمّتها وإتخذت إستراتيجيّة واقعيّة للإصلاح في المواقع الحكوميّة ، فكان النّهج منفرداً ، وصولاً إلى النّجاحات المتتالية ، حتّى مرتبة التّميّز .

ماذا يفعل معالي الوزير خالد الحنيفات ليحقق ذلك ؟
الحنيفات من الشّخصيّات الوطنيّة الوازنة والسياسيّة الذّكيّة ، منذ إن تسلّم وزارة الزّراعة بدأ بخطوّة جيّدة ، وتعامل مع جلب الكفاءات للمواقع لتقدّم الوزارة أعمالها بأكثر فاعليّة وتوافقيّة ، ورغم تعدّد المراكز والمؤسسات والجّمعيات التابعة للوازرة ، ومواقع مسؤولة كانت داخل الوزارة أو تابعة لها ، فإن القرارات وليدة طاولة الحِوار الهادفة وشعارها " الوطن" .

لم يكتفِ الحنيفات بذلك ، بل أخذ على عاتقه تحقيق مشاريع ثقيلة وأهمها " الأمن الغذائيّ " ، وأوجد الأدوات اللازمة للمساعدة بحل مشكلات الفقر والبطالة وتنمية القرى النّائية من خلال المشاريع الزّراعيّة ودعم المرأة الرّيفيّة ، وتقدّم مؤسسة الإقراض الزّراعيّ القروض لمستحقيها من المزارعين لتحقيق أعلى مراحل التّنميّة الزّراعيّة والحيوانيّة ، وشرّعت الوزارة أبوابها لجلب المستثمرين في الصناعات الغذائية من خارج الوطن ، وتؤمن لهم إعفاءات وإجراءات وأسس سهلة .

الأعمال على مكتب الوزير متعدّدة ، ومسؤولين يحملون فكرة النجاح والسّعي من أجل الوطن ، ووجود شادي الوريكات بديناميكيّته مديراً لمكتب معالي الوزير يشكّل حلقة ربط بين الفروع ومعالي الوزير ، وتكون عمليّة الإتصال أكبر مرونة ، فمن هنا تجد سبب إختلاف وزارة الزّراعة ، ويحصل ذلك بوجود وزير بحجم فكرة الإصلاح والفلاح وما يستحقّ الوطن !

بالفعل ومن خلال ما أسمع من البُسطاء والمزارعين ومستفيدي القطاع الزّراعي نجح الحنيفات بإقتدار وفتح أبواب وزارته وكان العمل تحت " المجهر " ، وأسهم في وصل القطاع الزّراعي والصّناعي ، ولم يكن غائباً عن دعم المبادرات مثل " صنع بحب في الأردن " ، وجذب المستثمرين ودفع أجور المصانع لخمس سنوات .

وآخراً ، وجود مثل هذه القامات إنموذجاً في التميّز داخل طاقم الحكومات ، ينعكس ذلك على آداء الحكومة ولفتة على إنطلاقتها ونجاحها .

الوزير من الميدان ، لن يكرره زمان ، يحمل رسائل الملك " الإنسان " ، ليرفع رايات الوطن وعمّان !!
حفظ الله الأردن وحفظ الله جلالة الملك عبدالله بن الحسين وولي عهده الأمين





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :