facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لعبة البقاء: دليلك للتعامل مع غرور المدير


د. محمد عبدالله اليخري
25-07-2023 05:54 PM

مديرك مغرور؟! وما زلت على رأس عملك؟ إذا انت تستحق لقب "مكافح". العمل مع مدير مغرور تجربة لا يمكن منافستها، ما لم تستمتع بالطبع بإثارة التنقل في حقل ألغام لفظي أثناء السير على رؤوس أصابعك عبر متاهة من الغرور الهش. لكن لا تخف.... اسمحولي بأن أقدم لكم الدليل الكامل للتعامل مع هؤلاء الشخصيات التي نصبت نفسها في عالم الشركات دون أي شيء سوى لكي يرضوا غرورهم.

1.قراءة موجات العقل 101
الخطوة الأولى للتعامل مع مدير مغرور هي احتضان قدراتك الفطرية في قراءة ما يدور في عقلهم وما يفكرون به. بعد كل شيء، اعتبر هؤلاء أنصاف البشر أنفسهم بالفعل فوق الحاجة إلى التواصل واخبار موظفيهم بما يريدون. لذا، تأكد من توقع كل نزواتهم ورغباتهم دون أن ينطقوا بكلمة واحدة وابدأ مشوارك في لعبة الاكتشاف ولنسميها "ماذا يريد المدير مني". ما تخاف، هذا كله اختبار لقدراتك النفسية!

2.صفق لكل ما يقول اقصد "سحج"
أفضل كوميديا هي ان تصفق لكل ما يقوله مديرك المغرور، لن تحتاج الى الذهاب للعروض الكوميدية بعد اليوم فأنت تعيش في كوميديا يوميا؟ واحدة من مزايا العمل تحت قيادة مدير مغرور ومتعجرف ولا يعرف معنى الاحترام هو التدفق المستمر للجمل التي تعظم الذات والقدرات والعضلات او الجمل التي تسخر من شخصيات أخرى والتقليل من شأنهم وقدرهم. يكاد يكون من المثير للإعجاب كيف تمكنوا من تحويل حتى أكثر الإنجازات الدنيوية إلى حكايات ملحمية عن الشجاعة. لذا، اجلس واسترخي ولا تنس قفازات التصفيق اختارهم بإسفنج، لأنك ستصفق بلا توقف.

3.قاعدة المظهر العام "البس أحسن منه واكسر عينه"
لكسب حظوة مديرك المغرور، تأكد من أن خزانة ملابسك تعكس عظمتهم. البدلات المصنوعة من أوراق الذهب والبناطيل المرصعة بالماس يجب أن تفي بالغرض! تذكر أن الأمر لا يتعلق بمهاراتك أو كفاءتك. يتعلق الأمر بالتفوق عليهم في عالم الملابس الفاخرة. لا تنسى ارتداء ساعة الرولكس المطعمة بالذهب.... لا تقلق يمكنك شراء مثل هذه الملابس من محلات البالة "أهم شي تأكد من انه الباركود موجود على القطعة من جوة مع الليبل" لان هؤلاء المدراء قد تقودهم الجرأة الى فحصك ملابسك فنيا ووضع الساعة في وعاء به ماء لفحص اصليتها.

4.تفعيل "وضعية القوة"
عند الحديث مع مديرك المغرور والمتغطرس، تأكد من تفعيل "وضعية القوة". طيب كيف يعني نفعل هاي الوضعية؟ كثير سهل ... قف شامخا، ويديك على الوركين، وجسد جوّا من الأهمية الذاتية حتى لو إنك حاس حالك فستق فاضي وما عندك سالفه. بهاي الوقفة الواثقة ستؤكد هيمنتك وتفرض الاحترام، أو ربما ارتباكهم. في كلتا الحالتين، أنجزت المهمة!

5.إتقان فن التناقض
المدير المغرور لا يحب شيئا أكثر من أن يناقض نفسه، أحيانا كثيره تشعر وكأنه في سباق للتناقض. لا تضيع الوقت في الموافقة على أفكارهم الرائعة. بدلا من ذلك، تحدى كل جملة وفكره يطرحونها بأسئلة خفية مليئة بالسخرية. راقب بفرح وهم يحاولون تبرير أنفسهم بينما تستمر انت في الاستمتاع بالحديث معهم والاستمتاع بتناقضاتهم.
6.أولمبياد المكتب بإصدار "النجاة من نوبة الغضب"

لبناء الصداقة الحميمة بين زملائك، قم بتنظيم أولمبياد المكتب "البقاء على قيد الحياة في نوبة الغضب". هنا يستعرض المتسابقون براعتهم في تفادي أكواب القهوة الطائرة، والتعامل برشاقة مع الانفجارات العاصفة، او تبكيس الأبواب والجدران وأحيانا رمي الموبايلات وتكسيرها. يحصل الفائز على لقب "Angry Bird Master" الشهير المرغوب فيه بينما يحصل مديرك المغرور على أكبر حصة من كيكة إرضاء الغرور.

7.استراحات الحمام....الهروب المثالي
عند التعامل مع مدير متعجرف ومغرور، تصبح استراحات الحمام استراتيجية حيوية للهروب. خذ ما تحتاج إليه؛ بعد كل شيء، يحتاج الجميع إلى لحظة للتعافي من تسونامي الأنا. نصيحة للمحترفين: ادعي أنك "تحضر اجتماعا طارئا" داخل الحمام، ولن يجرؤ أحد على استجوابك!

في الختام، يمكن أن يكون وجود مدير مغرور ومتعجرف مغامرة حقيقية في غابة الشركات. اغتنم الفرصة للضحك على تناقضاتهم والاستمتاع بحديثهم عن أنفسهم وعن انجازاتهم وقصص نجاحهم الوهمية، واستعد على أصعب ورشة عمل في رفع براعتك وصقل مهاراتك في البقاء على قيد الحياة أقصد في تلك الوظيفة. تذكر أن مفتاح الازدهار في ظل قائد يركز على الأنا هو ألا تأخذ نفسك أو الموقف على محمل الجد. اعتبرها نكته بايخة ومضطر تضحك عليها كنوع من المجاملة!





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :