facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هوية الحزب الديمقراطي الاجتماعي الأردني


د. عبدالله هزاع الدعجة
02-07-2023 07:19 PM

تعرف الهوية على أنها مجمل السمات التي تميز شيئا عن غيره ، و لعا عناصر تعتبر ديناميكية و متحركة ممكن أن يبرز أحدها أو بعضها في مرحلة معينة و بعضها الآخر في مرحلة أخرى ، و من هذه العناصر اشتراك الشعب في الأرض و اللغة و التاريخ و الحضارة و الثقافة و الطموح و غيرها.

ويعتبر الحزب الديمقراطي الاجتماعي الأردني من الأحزاب البرامجية التي تستند الى فلسفة و مبادئ و قيم و أهداف و خطط تنفيذية قابلة للتطبيق لتغيير الواقع إلى الأفضل كما هو مبين بالنظام الأساسي للحزب ، و سيتم شرح و تفصيل و ترجمة ذلك من خلال برامج عملية مقترحة لكافة القطاعات بالدولة في الوقت المناسب .

يرى أتباع النظرة ما بعد الحداثية المؤمنون بالتعددية المعرفية و لا يجمعهم موقف عام راسخ ، أن وسائل التواصل العقلاني في محل تشكيك و قد عبر عن هذا الشك عالم الاجتماع ماكس فايبر حيال العقلانية النفعية في المجتمعات الاستهلاكية التكنوقراطية في منهج " التحديث الرأسمالي " .

و أشار العالم يورجين هابرماس أحد أبلغ النقاد اليساريين إلى أن تبني الاتجاه ما بعد الحداثي و التخلي عن نموذج العقلانية الصريحة أو التوافقية الذي يعتبره هابرماس العلاج الأمثل للاستغلال السياسي للسلطة ، أمر في غاية الخطورة بالفعل ، إذ يعتقد أن علينا السعي نحو وضع الحوار المثالي و هو منهج تواصل لا تشوبه تأثيرات السلطة التي و ضحها فوكو ، و يتسم بالتوافق و التضامن الاجتماعي الذي يبدي أتباع ما بعد الحداثة ارتيابا كبيرا نحوه .

و يرى الكثيرون في الموقف ما بعد الحداثي أنه موقف تعجيزي و على الرغم من ثوريتهم كنقاد فإنهم لا يطرحون وجهة نظر خارجية ثابتة و ينحصر دورهم فعليا في إطار محافظ سلبي فيما يتعلق بالسياسات الجارية في الحياة الواقعية .








  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :