facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ماهو مرض الخوف (الفوبيا)؟


22-05-2023 11:38 AM

عمون - الفوبيا هي حالة تتميز بوجود خوف مفرط وغير مبرر من موقف أو شيء معين. واحدة من أنواع الفوبيا الشائعة هي "فوبيا الخوف" أو "الفوبيا الاجتماعية".

فوبيا الخوف أو الفوبيا الاجتماعية هي نوع من الاضطرابات النفسية التي تتسم بخوف مستمر ومرضي من المواقف الاجتماعية أو الظهور أمام الآخرين. يمكن أن يشمل هذا الخوف الحديث أمام الجمهور، أو التحدث في العامة، أو اللقاءات الاجتماعية، أو أي نشاط اجتماعي يعتبر محرجًا أو يثير القلق.

الأشخاص الذين يعانون من فوبيا الخوف يمكن أن يشعروا بالقلق الشديد قبل وأثناء هذه المواقف، وغالبًا ما يحاولون تجنبها تمامًا. يمكن أن تؤثر هذه الحالة على حياة الشخص بشكل كبير، حيث قد يتجنب الأنشطة الاجتماعية أو الاحتفالات الاجتماعية أو يعاني من صعوبة في إقامة علاقات بين الناس.

تعتبر العلاجات النفسية مفيدة للأشخاص الذين يعانون من فوبيا الخوف، مثل العلاج السلوكي المعرفي والعلاج النفسي الكوجنيتيفي، حيث يعمل هذا النوع من العلاج على تحديد وتغيير الأفكار والمعتقدات السلبية المرتبطة بالمواقف الاجتماعية وتعزيز التعامل الصحيح معها. في بعض الحالات، يمكن أن يتم استخدام العلاج الدوائي لمساعدة الأشخاص في التغلب على أعراضهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :