facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تاريخ الفن التشكيلي


16-05-2023 02:51 PM

عمون- الفن التشكيلي هو فن يعتمد على استخدام الأشكال والألوان والمواد لإنتاج أعمال فنية تعبّر عن الإبداع والتعبير الفني للفنان. يهدف الفن التشكيلي إلى إيصال رسالة أو إثارة تفكير المشاهد أو تعبير عن مشاعر وأفكار الفنان.

تاريخ الفن التشكيلي يعود إلى العصور القديمة، حيث بدأ الإنسان في رسم صور على الجدران والصخور للتعبير عن أفكاره ومشاعره. ومع مرور الوقت، تطورت التقنيات الفنية وتنوعت المدارس الفنية، وهذا يشمل مجموعة واسعة من الأساليب والتقنيات والتعابير.

في العصور القديمة، تطور الفنون التشكيلية في مصر القديمة واليونان القديمة وروما القديمة. كان الرسم والنحت أبرز وسائل التعبير الفني في تلك الفترات، واستخدمت تقنيات مثل البارويليف والفرسيكو والمنحوتات الرخامية.

في العصور الوسطى، كان الفن التشكيلي يتأثر بشكل كبير بالفن الديني والكنسي، وكان الكنائس والأديرة المراكز الرئيسية للفن التشكيلي في تلك الفترة. تم استخدام تقنيات مثل الأيقونات والفسيفساء والنوافذ الملونة لإظهار القصص الدينية والتعاليم المسيحية.

مع بداية العصر الحديث، شهد الفن التشكيلي تطورًا كبيرًا في أساليب وتقنيات الفنانين. ظهرت حركات فنية مثل النهضة في إيطاليا والانطباعية في فرنسا والتكعيبية في روسيا، وتأثرت الفنون التشكيلية بالتطورات التكنولوجية والتغيرات الاجتماعية والسياسية.

في القرن العشرين، تنوعت الأساليب والتقنيات بشكل كبير في الفن التشكيلي، وظهرت حركات فنية جديدة مثل التجريدية والتعبيرية والفن الحديث والفن البوب والسريالية والكوبية والمنحوتات الحديثة والعديد من الحركات الأخرى. تأثر الفن التشكيلي بالتطورات الاجتماعية والثقافية والتكنولوجية في العصر الحديث، وأصبحت الأعمال الفنية تعبر عن مجموعة متنوعة من المواضيع والرؤى الشخصية.

اليوم، يوجد تنوع كبير في الفن التشكيلي، ويعكس ذلك التنوع الثقافي والفردي للفنانين في جميع أنحاء العالم. تستخدم تقنيات مثل الرسم بالزيت والأكريليك والماء، والنحت بالحجر والمعدن والخشب، والتصوير الفوتوغرافي والفن الرقمي والفن المفاهيمي والعديد من التقنيات الأخرى في الفن التشكيلي المعاصر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :