facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هي مزايا التداول قصير الأجل؟


02-05-2023 11:48 PM

عمون - يعد التداول قصير الأجل طريقة ممتازة لكسب المزيد من الأموال، فهو يتيح للمتداولين الاستثمار في الأوراق المالية من خلال شراؤها وبيعها في فترة قصيرة جدًا، يعتبر خيار جذاب لزيادة الأموال لأن هناك الكثير من المزايا التي يمكنك الاستمتاع بها.

 

 

نظرًا لأنه يتم شراء وبيع هذه الأوراق المالية بسرعة فإنها توفر عوائد أعلى من السندات أو الاستثمارات الأخرى ذات فترات الاحتفاظ الطويلة مثل الأسهم، الاستثمارات قصيرة الأجل هي وسيلة لتنويع محفظتك وزيادة جزء الأسهم من محفظتك مع زيادة مقدار النقد المتوفر لديك عند الحاجة بشدة.

 

 

فوائد التداول قصيرة الأجل

 

 

تتيح العديد من شركات التداول مثل easyMarkets وغيرها إمكانية التداول قصير الاجل، هذا وتعد الاستثمارات قصيرة الأجل طريقة ممتازة لبدء التداول لأنها تتيح لك تنويع محفظتك وتقليل المخاطر مع تقديم أفضل خطط الاستثمار قصيرة الأجل، هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تفضل الاستثمارات قصيرة الأجل كخيار ادخار.

 

 

1 .مناسبة للمتداولين الذين بدأوا للتو في الاستثمار

 

 

الاستثمارات قصيرة الأجل مناسبة للأشخاص الذين بدأوا للتو في الاستثمار، ونظرًا لأنها منخفضة المخاطر يمكن أن تكون طريقة ممتازة للبدء في السوق.

 

 

عادة ما تكون الاستثمارات قصيرة الأجل متاحة بحد أدنى منخفض مما يعني أنه يمكنك استثمار القليل أو بالقدر الذي تريده، وذلك يعني أن هناك مخاطر أقل ولن تخسر المال إذا تعرض الاستثمار لانكماش مفاجئ.

 

 

2 .المرونة

 

 

تعتبر حسابات التداول قصيرة الأجل معلقة للمستثمرين الأصغر سنًا الذين يرغبون في البدء في بناء أصولهم دون القلق بشأنها لعقود، من المعروف أن الاستثمارات قصيرة الأجل توفر لك المرونة، يمكنك جني الأموال من قرارات التداول الخاصة بك عندما يكون السوق متقلبًا ولكن أيضًا من التحركات الثابتة في الاتجاه المعاكس.

 

 

يمكنك أن تقرر وضع أموالك في شيء آمن مثل حساب مصرفي أو شهادة إيداع (CD) وتركها هناك لفترة من الوقت، عندما يحين الوقت يمكنك سحب أموالك واستثمارها في مكان آخر.

 

 

3 .سيولة عالية

 

 

الميزة الرئيسية للاستثمارات قصيرة الأجل هي أن لديها سيولة عالية، هذا يعني أنه يمكنك بيعها وشرائها في أي وقت دون القلق بشأن تأثيرها على قيمة رأس المال الخاص بك، لا توجد قيود على الوقت الذي يمكنك فيه بيعها ووضع بعض الأموال في استثمار آخر أيضًا، هذا مفيد بشكل خاص إذا كنت بحاجة إلى تدفق نقدي سريع لاحتياجات العمل مثل دفع رواتب الموظفين أو شراء المواد الخام لتصنيع المنتجات.

 

 

4 .العوائد

عندما تختار استراتيجية تداول قصيرة الأجل يمكنك الحصول على عوائد كبيرة عندما تستثمر بشكل صحيح، عندما تشعر أن عائدات استثمارك جيدة بما فيه الكفاية يمكنك سحب أموالك والبحث عن أماكن أخرى حيث يمكنك استثمارها.

 

 

5 .التنويع

التنويع هو أحد أهم فوائد الاستثمار قصير الأجل، هذا لأنه يمكنك الاستثمار في العديد من أنواع الأوراق المالية المختلفة بما في ذلك الأسهم والسندات والعقارات والمزيد، يمكنك أيضًا شراء كميات أصغر من هذه الأوراق المالية لتوزيع المخاطر، وهذا يسمح لك بتنويع محفظتك الاستثمارية.

 

 

6 .نتائج ملموسة

تتمثل ميزة الاستثمار قصير الأجل في أنه يمكنك رؤية نتائج ملموسة في فترة زمنية قصيرة نسبيًا، على سبيل المثال: قد تتمكن من تحقيق ربح من استثمارك بعد شهر واحد أو شهرين فقط، إذا كنت ترغب في جني الأموال بسرعة فإن الاستثمارات قصيرة الأجل تعد خيارًا جيدًا لك.

 

 

تتيح لك الاستثمارات قصيرة الأجل أيضًا الخروج من السوق عندما لا تسير الأمور كما هو مخطط لها، إذا كانت هناك انخفاضات مفاجئة في سوق الأسهم فإن جميع المستثمرين يخسرون أموالهم لأنهم لم يكن لديهم الوقت للخروج من مراكزهم، يمكن للمستثمرين على المدى القصير شراء الأسهم بسعر منخفض وبيعها بسعر مرتفع مما يسمح لهم بالاستفادة من أي انتعاش في السوق دون المخاطرة باحتياطياتهم النقدية.

 

 

نصائح لبدء التداول قصير الأجل

 

  • لديك دائمًا خطة تداول: يمكن اعتبار خطة التداول مجموعة من القواعد التي تحكم الطريقة التي يجب أن تتصرف بها أثناء التداول، إنها خريطة طريق تستخدمها لتحديد كيفية العثور على الصفقات وتنفيذها، يجب أن تغطي خطة التداول الخاصة بك كل شيء بدءًا من كيفية العثور على إعدادات التداول إلى كيفية إدارة مراكزك المحددة وكيفية الخروج، بالنسبة لأي متداول يجب أن يكون لديك استراتيجية واضحة لكيفية دخول مركز وكيفية الخروج منه.

 

  • تعلم كيفية التحكم في عواطفك: لكي تكون ناجحًا في التداول قصير الأجل يجب أن تكون قادرًا على اتخاذ قرارات متعددة بسرعة مع الاحتفاظ بكمية كبيرة من المعلومات، حقيقة أنك تمتلك أموالك وهناك احتمال لخسارتها يخلق مزيجًا متقلبًا من المشاعر، يمكن أن يكون الخوف من الخسارة والجشع لتحقيق الأرباح من العوامل المحفزة القوية التي تجعل المتداولين أكثر عرضة لاتخاذ قرارات ليست في مصلحتهم، تتمثل إحدى الطرق السهلة لتقليل آثار الانفعالات في تداولك في أتمتة تداولك عن طريق تحويل استراتيجياتك إلى خوارزميات تداول.

 

  • - ممارسة إدارة المخاطر: بصفتك متداولًا قصير المدى يمكنك اختيار استخدام وقف الخسارة لإدارة المخاطر، ومع ذلك، يجب أن تلاحظ أنه على الرغم من أنه قد يساعد في الحد من الخسائر إلا أنه قد لا يساعد الربحية الإجمالية لاستراتيجيتك، لذلك ضع في اعتبارك البدائل الأخرى مثل التنويع عبر الأصول والاستراتيجيات.

 

  • ضع في اعتبارك الانزلاق السعري: نظرًا للسرعة التي يتم بها تنفيذ الصفقات قصيرة الأجل فقد يختلف السعر الذي يتم تنفيذ الأمر به عن السعر الذي حددته، قد تساعد أوامر الحد في تجنب ذلك ولكن قد ينتهي بك الأمر بفقدان بعض التداولات.

 

  • تدرب باستخدام حساب تجريبي: يساعدك الحساب التجريبي على ممارسة استراتيجيات التداول قصيرة الأجل الخاصة بك دون المخاطرة بأموالك، غالبًا ما يتم تحميل الحسابات التجريبية مسبقًا بأموال افتراضية لأغراض التدريب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :