facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيفية استقبال عشر ذي الحجة


01-05-2023 12:46 PM

عمون - يعتبر شهر ذي الحجة من أهم الأشهر الإسلامية، ويأتي في المرتبة الثانية بعد شهر رمضان. ويشتهر بأنه شهر الحج، ويعد فرصة للمسلمين في جميع أنحاء العالم للتقرب إلى الله وتحقيق العديد من الثواب والمزايا الروحية والمادية. وفيما يلي نقدم بعض النصائح لكيفية استقبال عشر ذي الحجة:

1- الاستعداد لأداء الحج: إذا كانت الظروف تسمح لك بأداء فريضة الحج، فعليك البدء في التحضير من الآن. ويشمل ذلك التأكد من توفير كافة المتطلبات اللازمة للحج، والتخطيط للرحلة، والتأكد من حصولك على التصاريح اللازمة، وغيرها من الأمور.

2- الصيام: يوصى بصيام التاسع والعاشر واليوم الأول عشر ذي الحجة، ويُعد صيام يوم عرفة من أفضل الصيامات التي تقرب الإنسان إلى الله.

3- الصدقة: يُنصح بإعطاء الصدقة في هذا الشهر، وتقديم المساعدة للمحتاجين والفقراء، وتوزيع الأضاحي على الأسر المحتاجة.

4- الاستغفار: يجب على المسلمين الاستغفار من الله في هذا الشهر، والتوبة إليه، والتخلص من الذنوب والخطايا التي ارتكبوها.

5- قراءة القرآن: ينبغي للمسلمين قراءة القرآن الكريم بكثرة في هذا الشهر، والتفكُّر في آياته، وتدبر معانيها، والتعلم منها.

6- إحياء العشر الأوائل من ذي الحجة: ينصح بإحياء العشر الأوائل من ذي الحجة، وذلك بالصلاة والذكر والاستغفار، والتفكُّر في الأمور
التي يمكن تحسينها في الحياة وتعزيز الإيمان والتقوى.

7- الاستماع إلى خطبة عيد الأضحى: يوصى بالاستماع إلى خطبة عيد الأضحى، والتأمل في معانيها، وتطبيقها في الحياة اليومية.

8- التضحية وذبح الأضاحي: يعد ذبح الأضاحي من أهم الشعائر الدينية في عيد الأضحى، وينبغي الاستعداد لهذه الفعالية بشكل جيد، والتأكد من توفير الأضحية المناسبة، والاستعداد لذبحها بالطريقة الصحيحة.

9- التواصل مع الأهل والأقارب: يعد عيد الأضحى فرصة للتواصل مع الأهل والأقارب، وتبادل التهاني والتبريكات، وتوزيع الأضاحي عليهم، والاجتماع معهم لتناول وجبة العيد معًا.

10- الدعاء والتضرع إلى الله: يجب على المسلمين في هذا الشهر الدعاء والتضرع إلى الله، وطلب المغفرة والرحمة، والاستجابة للدعاء وتحقيق الأماني والأمور الصالحة.

في النهاية، يجب على المسلمين في هذا الشهر أن يسعوا جاهدين للتقرب إلى الله، وتحقيق العديد من الأجر والمزايا الروحية والمادية. وينبغي الاستغلال الجيد لهذه الفرصة العظيمة، والعمل على تطبيق النصائح المذكورة سابقًا، والسعي للتحسن والارتقاء بالنفس والإيمان.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :