facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أفضل أذكار يوم عرفة


01-05-2023 12:31 PM

عمون - يوم عرفة هو يوم عظيم في الإسلام، حيث يتجمع الملايين من المسلمين في صعيد عرفات بمكة المكرمة لأداء الوقوف، وهو أحد أهم الأعمال في فريضة الحج. ومن الأمور الهامة التي يمكن القيام بها في هذا اليوم هي الاستغفار والدعاء والتسبيح والتكبير والتحميد، وقراءة القرآن الكريم والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.

من أفضل الأذكار التي يمكن القيام بها في يوم عرفة هي ذكر الله والتحميد له والتوبة إليه، فالتذكير بعظمة الله وجلاله يزيد من الإيمان واليقين، ويجعل المسلم يشعر بالراحة والسكينة، ويزيد من رضا الله عنه.

من الأذكار الهامة في هذا اليوم أيضًا: الاستغفار بكثرة والتوبة من الذنوب والخطايا، والدعاء بالمغفرة والعفو والرحمة، والتسبيح بحمد الله والتكبير بتعظيمه والتحميد بثنائه والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.

ومن الأذكار الخاصة بيوم عرفة:

"لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير"
"سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر"
"أستغفر الله وأتوب إليه"
"اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي"
"اللهم اغفر لي وارحمني وتب عليَّ إنك أنت التواب الرحيم"

بالإضافة إلى ذلك، يمكن الاستماع إلى خطبة الوقوف بعرفات التي يلقيها إمام الحرم المكي التي تتضمن العديد من الأمور المهمة، مثل التذكير بأهمية الإيمان والتقوى، وتحث على التوبة والاستغفار والتفكر في عظمة الله وعظمته، وتشجع على العمل الصالح ومحاسبة النفس، وتذكر بأهمية المحبة والتآلف بين المسلمين والتعاون في الخير.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن القيام ببعض الأعمال الخيرية في هذا اليوم، مثل إطعام الصائمين والفقراء والمحتاجين، وزيارة المرضى والمساعدة في حل مشاكل الناس وتخفيف معاناتهم.

وفي النهاية، يجب على المسلمين أن يتذكروا أن يوم عرفة هو فرصة للتقرب إلى الله والتوبة من الذنوب، والسعي في العمل الصالح والدعاء والاستغفار، وأن يحافظوا على هذه الأعمال والأذكار في حياتهم اليومية، ولا ينسوا أن الله هو الغفور الرحيم، وأنه يقبل التوبة والاستغفار من عباده الذين يتوجهون إليه بقلوب خاشعة ومستقية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :