facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أين يوجد جبل الرحمة


01-05-2023 12:29 PM

عمون - جبل الرحمة هو جبل يقع في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، ويعتبر من أهم الأماكن المقدسة في الإسلام. ويشتهر جبل الرحمة بأنه الموقع الذي تتجمع فيه حجاج بيت الله الحرام خلال يوم التروية، الذي يوافق يوم التاسع من شهر ذي الحجة من كل عام، ويتجمع فيها الحجاج قبل المغادرة إلى عرفة لأداء أهم شعيرة الحج.

يبلغ ارتفاع جبل الرحمة حوالي 70 مترًا، ويتوسطه صخرة كبيرة يعتقد المسلمون أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم وصحابته وقفوا عليها أثناء خطبة الوداع التي ألقاها النبي قبل وفاته، وهي خطبة أسس فيها النبي مبادئ الإسلام والتي تعد من أهم خطبه النبوية.

يعد جبل الرحمة من المعالم الحجية الأساسية في الحج، حيث يتوجه الحجاج إليه لأداء الركن الأعظم من الحج، وهو الوقوف في عرفات، ويعتبر يوم التروية من أهم الأيام في الحج، حيث يتجمع الحجاج في هذا الموقع ويؤدون الصلوات والأدعية ويتذكرون الله ويستغفرونه، ويعبرون عن تواجدهم في هذا الموقع الذي يجسد روح الإخاء والمحبة والتآلف بين المسلمين من مختلف الجنسيات والأعراق.

حيث يتوفر في الموقع العديد من المرافق والخدمات لراحة الحجاج، مثل المشروبات والأطعمة والأدوات الصحية والإسعافية وغيرها، ويعمل الجهات المسؤولة عن تنظيم الحج على توفير كل ما يحتاجه الحجاج لتأدية هذه الشعيرة بكل يسر وسهولة.

كما أن جبل الرحمة يعد مكانًا مميزًا للزيارة في غير أوقات الحج، حيث يتوافد إليه الكثير من الزوار والمصلين طوال العام، ويمكن الصعود إلى قمة الجبل للاستمتاع بالمناظر الخلابة لمكة المكرمة والتأمل في جمال الطبيعة وعظمة الخالق العليم.

ويعد جبل الرحمة أيضًا رمزًا للتوحيد والتآلف بين المسلمين، حيث يتجمع فيهم الحجاج من مختلف بقاع العالم لأداء الشعيرة الإسلامية العظيمة، ويتمثل فيهم روح التعاون والتضامن والإخاء بين أفراد المجتمع الإسلامي، ويعبرون بذلك عن تلاحمهم وترابطهم وتمسكهم بقيم الإسلام وعقيدتهم السمحة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :