facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيفية الإحرام للعمرة بالطائرة


01-05-2023 12:23 PM

عمون - العمرة هي مناسك دينية يؤديها المسلمون بزيارة مكة المكرمة والمسجد الحرام، وتعتبر العمرة أقل شكلاً من أشكال الحج، وهي متاحة لأي وقت خلال العام. ومن أجل تسهيل عملية الإحرام للعمرة، فإن هناك العديد من الخيارات المتاحة للحجاج بما في ذلك الإحرام بالطائرة.

فيما يلي نظرة عامة على كيفية الإحرام للعمرة بالطائرة:

1- الحصول على تصريح العمرة: يجب على المسلمين الذين يرغبون في القيام بالعمرة الحصول على تصريح العمرة من السلطات السعودية. يمكن الحصول على تصريح العمرة من خلال الاتصال بوكالة سفر معتمدة أو من خلال موقع وزارة الحج والعمرة.

2- حجز تذكرة الطيران: بمجرد الحصول على تصريح العمرة، يجب حجز تذكرة الطيران للسفر إلى مكة المكرمة. يمكن حجز تذاكر الطيران عبر الإنترنت أو من خلال وكالات السفر.

3- التحضيرات للرحلة: يجب على المسافرين الاستعداد جيدًا للرحلة والتأكد من حمل جميع الوثائق اللازمة مثل جواز السفر وتصريح العمرة وتذكرة الطيران.

4- الوصول إلى مكة المكرمة: بمجرد وصول المسافرين إلى مطار جدة الدولي، يتم توفير النقل إلى مكة المكرمة. يمكن حجز النقل إما من خلال وكالات السفر أو من خلال الفنادق التي يتم الإقامة فيها.

5- الإحرام: بمجرد وصول المسافرين إلى مكة المكرمة، يتم الإحرام للعمرة في المسجد الحرام. يجب على المسافرين الاستحمام وارتداء الإحرام


بعد وصولك إلى مكة المكرمة والاستقرار في مكان إقامتك، يمكنك البدء في أداء العمرة. يجب عليك الحرص على ارتداء الثياب الإحرامية التي تشمل الإزار والرداء، وتطوير النية في القلب لأداء العمرة. ويمكنك البدء بأداء الطواف حول الكعبة الشريفة والذي يتألف من سبعة أشواط حول الكعبة، تتلوها سعي بين الصفا والمروة، والذي يشمل سبع مرات من الجهتين.

الانتهاء من العمرة
بعد الانتهاء من الطواف والسعي، يمكنك الانتهاء من العمرة بحلاقة رأسك أو تقليم شعرك بشكل جزئي أو كامل، وذلك لتكون قد أدرت كامل الركنين من الحج والعمرة. وبعد ذلك يمكنك الخروج من المسجد الحرام والعودة إلى مكان إقامتك في مكة المكرمة، والاستمتاع بباقي أيام زيارتك للمدينة المقدسة.

العودة إلى المنزل
بعد انتهاء زيارتك للمدينة المقدسة وأدائك العمرة، يمكنك الاستعداد للعودة إلى منزلك بالطائرة، ويجب عليك التأكد من أن لديك جميع الأوراق اللازمة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :