facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أحكام العمرة للنساء


30-04-2023 12:13 PM

عمون -تعد العمرة من العبادات الإسلامية الهامة التي يحرص على أدائها المسلمون في كل مكان، وتعتبر فرصة للتقرب إلى الله والحصول على المغفرة والرحمة. وقد جاءت الشريعة الإسلامية بعدد من الأحكام والضوابط الخاصة بأداء العمرة للنساء، وذلك لضمان سلامتهن وسهولة أدائهن للمناسك.

أولاً، ينبغي على النساء الحصول على تصريح من المحكمة الشرعية أو الجهات المختصة بالحج والعمرة للسماح لهن بأداء العمرة. ويجب على النساء أن يتقيدن بالأحكام الشرعية المتعلقة بلباس العمرة، حيث ينبغي أن يكون اللباس محتشمًا ولا يبرز منه شيء من عورات المرأة، ويفضل أن يكون لون الثوب أسود أو أبيض.

ثانياً، ينبغي على النساء الاهتمام بصحة جسمهن والتأكد من عدم وجود أي مرض يمنعهن من أداء المناسك، والاستشارة مع الطبيب إذا لزم الأمر. ويجب على النساء الاهتمام بتغذية صحية ومتوازنة وشرب كمية كافية من الماء لتفادي الجفاف في الأجواء الحارة.

ثالثاً، ينصح بتوفير مكان إقامة مريح وآمن للنساء، ويفضل أن يكون الإقامة قريبة من المسجد الحرام لسهولة الوصول إليه وأداء العمرة بكل يسر وسهولة.

رابعاً، يجب على النساء تجنب الاختلاط بالرجال الأجانب والاحتفاظ بحشمتهن، وعدم الخروج لوحدهن في الليل أو الأماكن النائية. كما ينصح بتجنب الزحام والازدحام في الحرم المكي.

خامساً، ينبغي على النساء الالتزام بالأداب الإسلامية والاحترام للمكان المقدس والآداب المتعلقة بالعمرة، وعدم الإساءة إلى أي رمز ديني أو تصرف غير لائق.

وأخيراً، يجب على النساء الالتزام بالتعليمات والإرشادات التي تصدرها الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية بخصوص العمرة، وعدم تجاوز الحدود والتعليمات المحددة.

يجب أن يكون الهدف الأساسي لأداء العمرة هو الاقتراب من الله والتقرب إليه، وبالتالي يجب على النساء الالتزام بالأحكام الشرعية والأداب الإسلامية خلال أدائهن لهذه العبادة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :