facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شروط العمرة عن الميت


29-04-2023 12:41 PM

عمون - شروط العمرة عن الميت تختلف عن العمرة الشخصية التي يقوم بها الفرد على نفسه، حيث تتضمن شروطاً إضافية. وفيما يلي شروط العمرة عن الميت:

1- توفر شخص بدل الميت: يتم القيام بالعمرة عن الميت بواسطة شخص بدل الميت، وهو شخص يؤدي العمرة نيابة عن المتوفى. يجب أن يكون الشخص بدل الميت قريباً من المتوفى، ولا يمكن أن يكون من ضمن الحجاج الذين يؤدون فريضة الحج.

2- وجود إذن من ورثة الميت: يجب الحصول على إذن من ورثة الميت قبل القيام بالعمرة عنه. وفي حالة عدم وجود ورثة، يمكن لأي شخص قريب من الميت أداء العمرة نيابة عنه.

3- دفن الميت: يجب دفن الميت قبل القيام بالعمرة عنه، ولا يمكن أن يؤدي الشخص بدل الميت العمرة إذا لم يتم دفن الميت.

4- أداء العمرة في الوقت المحدد: يجب أن يؤدي شخص بدل الميت العمرة في الوقت المحدد، ولا يمكن تأجيلها إلى وقت لاحق.

5- ارتداء الإحرام: يجب على شخص بدل الميت ارتداء الإحرام بنفس الطريقة التي يرتديها الحاج في الحج أو العمرة الشخصية. ويتضمن ذلك لباس الإحرام والنية.

6- الالتزام بأحكام العمرة: يجب على شخص بدل الميت الالتزام بجميع أحكام العمرة، بما في ذلك التحليق والتقصير وغيرها من الأعمال الرمزية.

يجب على الفرد الذي يريد القيام بالعمرة عن الميت التأكد من توافر جميع الشروط المذكورة أعلاه قبل الشروع في العمرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :