facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كم عدد أيام الحج


29-04-2023 12:10 PM

عمون -عدد أيام الحج هو خمسة أيام، وذلك لأنها الفترة التي يؤدي فيها الحجاج الفرائض الأساسية للحج. يبدأ الحج في اليوم الثامن من شهر ذي الحجة بوقوف عرفة، ويستمر حتى اليوم الثاني عشر من الشهر، وفيما يلي شرح لكل يوم من أيام الحج:

  1. يوم التروية: هو اليوم الذي يسبق وقوف عرفة بيوم واحد، ويتم فيه جمع الحصى الذي سيستخدم في رمي الجمرات.

  2. يوم عرفة: يعد اليوم الأهم في الحج، حيث يتوجه الحجاج إلى صعيد عرفات لأداء الركن الأعظم من الحج، وهو الوقوف في عرفات من الظهر حتى غروب الشمس.

  3. يوم النحر: يأتي بعد يوم عرفة، وهو اليوم الذي يتم فيه ذبح الهدي، ويشترط أن يكون الهدي معيناً وأن يكون قد نمى حتى يصل إلى الحد الأدنى من السن.

  4. أيام التشريق: تأتي بعد يوم النحر، وتستمر ثلاثة أيام، وفيها يقوم الحجاج برمي الجمرات الثلاثة ويقومون بتقصير الشعر أو حلقه.

  5. يوم الحج الأكبر: يأتي في اليوم الأول من أيام التشريق، وهو اليوم الذي يشترط فيه وجوب الحج على الحجاج الذين لم يحجوا من قبل.

أما السبب وراء اختيار هذه الفترة من الزمن لأداء الحج فهو أنها توافق الأيام التي أعلن فيها النبي محمد صلى الله عليه وسلم عن بعض محرمات الحج وأدعية الحج، كما أنها توافق أيضاً فصل الصيف، مما يجعل الظروف أكثر ملائمة لأداء الركن الأعظم من الإسلام. ومن





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :