facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما إسم ميقات اهل المدينه


29-04-2023 12:06 PM

عمون - ميقاتُ أهل المدينة المنورة هو ميقات الذي يحدد منه بداية الإحرام للحجاج القادمين من المدينة المنورة أو أماكن مجاورة لها، ويسمى بـ "ذي الحليفة". ويقع هذا الميقات على بعد حوالي 9 كيلومترات شمال غرب المدينة المنورة.

تعد ميقات "ذي الحليفة" أحد المواقع المقدسة في الإسلام، حيث يعتبر المكان الذي وقف النبي محمد صلى الله عليه وسلم لإحرامه بالحج أثناء حجته الوحيدة التي قام بها بعد الهجرة إلى المدينة المنورة. وقد جاء في السنة النبوية أنّ النبي محمد صلى الله عليه وسلم قال: "لكلِّ شيءٍ ميقاتٌ، وميقاتُنا ذي الحليفة"، مما يؤكد أهمية هذا الموقع في الحج والعمرة.

وتأتي أسباب تسمية هذا الميقات بـ "ذي الحليفة" من القصة التي حدثت في الجاهلية، حيث كانت تحدث في هذا الموقع تحالفات وعهود بين القبائل العربية المتواجدة في تلك المنطقة، وكانت هذه التحالفات والعهود تُعتبر من الأمور المقدسة والمُلزِمة وفق الأعراف العربية القديمة. وقد وقف النبي محمد صلى الله عليه وسلم في هذا الموقع ليؤكد على أهمية العهود والتحالفات في الإسلام، وليدعو الناس إلى التعاون والتآخي والتضامن.

يتوجب على الحجاج الذين يأتون من المدينة المنورة أو من الأماكن المجاورة لها الإحرام في هذا الموقع، ويجب عليهم الدخول في الحرم بعد الإحرام، وذلك بإزالة ملابسهم الحسونية والدخول في إحرام الحج أو العمرة





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :