facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هذه العادات تقلل من نسبة ذكائك


21-05-2023 12:25 PM

عمون- يعتبر الذكاء من أهم الصفات التي تؤثر في نجاحنا وتفوقنا في حياتنا الشخصية والمهنية. ومع ذلك، هناك بعض العادات السلبية التي قد تقلل من نسبة ذكائنا وتؤثر على أدائنا العقلي. سنلقي نظرة على بعض هذه العادات التي يجب تجنبها:

الاعتماد المفرط على الأجهزة الذكية: الاعتماد المفرط على الأجهزة الذكية في الحياة اليومية يؤثر سلبًا على السلامة العقلية ويمكن أن يؤدي إلى تراجع القدرات المعرفية.

العادات الغذائية السيئة: تناول الوجبات الغذائية الغنية بالدهون والتغذية غير المتوازنة يمكن أن يؤثر على القدرات العقلية والذكاء.

قلة النوم: نقص النوم يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية وعقلية، بما في ذلك تراجع القدرات العقلية وزيادة خطر الإصابة بأمراض الدماغ مثل الخرف.

الكسل والخمول: قلة الحركة وعدم ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يمكن أن يؤثر على صحة الدماغ ويزيد من خطر الإصابة بأمراض مرتبطة بالزهايمر وأمراض القلب.

العزلة الاجتماعية: العزلة الاجتماعية وعدم التواصل مع الآخرين يمكن أن يؤثر على القدرات العقلية والذكاء.

انعدام الثقة بالنفس: الخوف من الفشل وانعدام الثقة بالنفس يمكن أن يحول دون تحقيق الإنجازات والتعلم والتطور الشخصي.

قلة شرب الماء: الفترات الطويلة دون تناول الماء يمكن أن تؤثر على صحة الدماغ وتقلص أنسجته، مما يؤثر على الأداء العقلي.

مضغ العلكة: على الرغم من أن مضغ العلكة يقلل من التوتر، إلا أنه قد يؤثر على الذاكرة القصيرة الأمد ويصعب على الأفراد استعادة المعلومات بشكل فعال.

من الضروري تجنب هذه العادات وتبني سلوكيات صحية تعزز الصحة العقلية وتحسّن مستوى الذكاء.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :