facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عمرة القضاء


22-05-2023 02:27 PM

عمون - تعرف العمرة بشكل عام بأنها زيارة للبيت الحرام في مكة المكرمة وتتألف من عدة مناسك، مثل الإحرام والتلبية والطواف والسعي وحلق الرأس أو التقصير. وقد اختلف الفقهاء في حكم العمرة، حيث قال بعضهم إنها ليست واجبة وإنما سنة، بينما قال آخرون إنها واجبة على كل مسلم. استدل الفقهاء الذين يرون أنها سنة بأنه لا يوجد دليل صريح يفرض وجوب العمرة، وقد استشهدوا بحديث جابر بن عبد الله وبعدم اقتران ذكر العمرة بالحج في الأحاديث النبوية.

تُعد العمرة فريضة قابلة للأداء في أي وقت من السنة، باستثناء أيام الحج. ومع ذلك، يُستحب أداء العمرة في شهر رمضان نظرًا لفضله. ومن الفوائد المرتبطة بأداء العمرة هي محو الذنوب والسيئات وتكفيرها، وزيادة الرزق ونفي الفقر، وإظهار التذلل والتواضع أمام الله، وتقوية الإيمان وتعزيز المشاعر الإخوة بين المسلمين.

يُشار أيضًا إلى أن هناك عمرة خاصة يُطلق عليها "عمرة القضاء"، وهي العمرة التي أداها النبي محمد وأصحابه في العام السابع للهجرة بعد صلح الحديبية. في تلك العمرة، قام النبي بأداء العمرة وتمتين العهد مع قريش والتفاهم على خروجهم عن مكة لمدة ثلاثة أيام.

بشكل عام، يُعتبر أداء العمرة فرصة للمسلمين لزيارة مكة والتقرب إلى الله وتجديد روحانيتهم، وتعزيز المحبة والتراحم بين أفراد الأمة الإسلامية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :