facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فضل صيام الأيام البيض


23-05-2023 10:54 AM

عمون - صيام الأيام البيض هو صيام الأيام الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر من كل شهر هجري. يطلق عليها هذا الاسم نسبةً إلى حالة القمر في تلك الأيام، حيث يكون القمر مكتملاً وأبيضاً طوال الليل. صوم هذه الأيام يعتبر مشابهًا لصيام الدهر، حيث يقول النبي -صلى الله عليه وسلم -أنها صيام الشهر أو الدهر.

حثَّ رسول الله -صلى الله عليه وسلم- صحابته على صيام هذه الأيام في عدة أحاديث.
روى قتادة بن ملحان -رضي الله عنه- عن رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم-فقال: (أنَّ رسولَ اللهِ -صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ- كان يَأمُرُهم بصيامِ أيَّامِ البِيضِ، ويقولُ: هنَّ صيامُ الشَّهرِ أو قال: الدهرِ).

وتعتبر هذه الأيام من أيام التطوع التي يقوم بها المسلمون للتقرب من الله. صاحب فعلها سيحصل على الأجر والفضل، وسيدخل الجنة من باب يسمى الريان، حيث يدخل الصائمون يوم القيامة من هذا الباب الذي لا يدخله أحد غيرهم.

في الختام، صيام الأيام البيض هو عمل تطوعي يحظى بفضل كبير في الإسلام، ومن المستحب أن يقوم به المسلمون في تلك الأيام للتقرب من الله ولنيل الأجر والثواب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :