facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هي النوافل التي يحبها الله


23-05-2023 11:26 AM

عمون - نوافل هي العبادات الزائدة على الفرائض التي أشرعها الله -سبحانه وتعالى-. وتشمل النوافل عدة صلوات، مثل ركعتي سنة الوضوء، وصلاة الضحى، وتحية المسجد، وصلاة الاستسقاء، وقيام الليل، وصلاة الحاجة، وركعتان بعد الوضوء.

من الأعمال المستحبة عند الله تعالى أيضًا إعطاء الصدقات للفقراء والمحتاجين، وذلك يشمل الصدقة المالية وغيرها من أعمال الخير، مثل رعاية الأيتام وحفر الآبار والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والتبسم في وجه الناس وإزالة الأذى عن الطريق ومساعدة الضرير وغيرها.

من النوافل التي يحبها الله من الصيام: صيام ستة أيام من شوال، وصيام يوم عرفة، وصيام عاشوراء، وصيام ثلاثة أيام من كل شهر.

ومن أفضل الأعمال بعد الإيمان بالله ورسوله والجهاد في سبيل الله هو حج النفل. فضل النوافل يتضمن نيل محبة الله ودخول زمرة أولياء الله.

أداء النوافل يساعد في تعويض أي نقص في أداء الفرائض الواجبة، ويكملها ويتممها. فإذا نقصت أو قصرت في أداء الفرائض، فإن أداء النوافل يساهم في تعويض هذا النقص.

في النهاية، النوافل هي عبادات زائدة تقرب المسلم إلى الله وتكمل وتتمم الفرائض، وتحظى بفضل وثواب كبير من الله -سبحانه وتعالى-.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :