facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيفية إعداد كعك الورقة


24-05-2023 10:48 AM

عمون - كعك الورقة هو نوع شهير من الحلويات التونسية، وهو مشابه للغريبة السورية. يتكون كعك الورقة من طحين ولوز مطحون وسكر، وهو حلوى لذيذة وغنية بالعناصر الغذائية. تتم إعدادها عن طريق تجميع طحينتين ولفهما بشكل دائري للحصول على الشكل المطلوب. تعتبر كعك الورقة مغذية بسبب احتوائها على اللوز المطحون الذي يحتوي على قيمة غذائية عالية، وينصح بتناولها للأطفال لتعزيز صحة العظام والنشاط العقلي. ومثل أي حلوى أخرى، يجب تناولها بشكل معتدل لتجنب زيادة الوزن. لا تناسب كعك الورقة الأشخاص الذين يتبعون حمية لفقدان الوزن أو مرضى السكري بسبب احتوائها على كمية عالية من السكر والدهون المشبعة.

إليك طريقة إعداد كعك الورقة:

امزج الطحين والملح والزبدة في وعاء، ثم قم بعجن المكونات مع إضافة الماء الدافئ. ثم اترك العجينة جانبًا لترتاح.
في وعاء آخر، امزج اللوز المطحون والسكر الناعم وماء الورد حتى تتكون عجينة متماسكة.
شكل عجينة اللوز على شكل مستطيلات صغيرة لتستخدم كحشوة للعجينة الأولى.
قم بفرد عجينة الطحين على سطح مستوٍ، وتجنب لصق العجينة بالسطح بوضع الزبدة.
شكل العجينة على شكل مستطيلات وضع داخلها عجينة اللوز، ثم شكلها على شكل كعك.
قم بغمر الكعك بماء مغلي للحفاظ على السطح الخارجي أملس.
اخبز الكعك في فرن مسخن على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة 25 دقيقة.
يحتوي كعك الورقة على العديد من القيم الغذائية. يعتبر الطحين المكون الرئيسي للكعك ويوفر الكربوهيدرات والطاقة والبروتينات اللازمة لنمو وتطوير الجسم. تحتوي عجينة اللوز أيضًا على اللوز المطحون الذي يحتوي على فيتامين E والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والزنك. يعتبر اللوز من المكسرات الغنية بالعناصر الغذائية وقد يساهم في تغذية الدماغ وتعزيز النشاط العقلي وتقليل خطر الإصابة بأمراض مثل الزهايمر. يوصى بإدخال اللوز في نظام غذائي الأطفال لتعزيز ذكائهم وصحتهم بشكل عام. يساهم اللوز أيضًا في تحسين مستويات الكوليسترول الجيد وتقوية العظام والأسنان وتقليل خطر هشاشة العظام. يجب تناول الحلويات بشكل معتدل لتجنب السمنة والأمراض المرتبطة بها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :