facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أنواع الفن الرقمي


22-05-2023 10:02 PM

عمون- الفن الرقمي هو شكل من أشكال الفن يستخدم التكنولوجيا الرقمية في عملية الإبداع والعرض. يختلف الفن الرقمي عن الفن التقليدي في استخدامه لأدوات إنتاج المحتوى الإبداعي وتوزيعه. يتم تصنيف الفن الرقمي إلى ثلاث فئات رئيسية هي: الرسم الرقمي، والتصوير الرقمي، والغرفة المظلمة. وهناك أيضًا فئات فرعية أخرى ويمكن للفنانين أن يجمعوا بين أشكال مختلفة للفن الرقمي لإبداع رؤيتهم الفنية الفريدة.

- الرسم الرقمي: يتم إنشاء الرسوم الفنية باستخدام أدوات الرسم على الكمبيوتر، ويشمل الرسم الرقمي استخدام اللوحات الرقمية ثنائية وثلاثية الأبعاد. يتم تقديم الصور ثنائية الأبعاد بواسطة أدوات الرسم المتاحة على الكمبيوتر والتي تعكس خصائص الوسائط التقليدية. كما يمكن استخدام الرسومات ثنائية الأبعاد كأساس للنمذجة ثلاثية الأبعاد والنحت في البيئة الافتراضية.

- الرسم المتجه: يستخدم الفنانون برامج الرسم المتجه لإنشاء الصور بالكامل على الكمبيوتر. يعتمد هذا النوع من الرسم على استخدام الأشكال المتجهة التي يمكن ملؤها بألوان وأنماط مختلفة، وتكون الصورة الناتجة لها حواف صلبة.

- التصوير الرقمي: يشير إلى استخدام الكاميرات الرقمية لالتقاط الصور بجودة عالية. يستخدم المصورون المحترفون الكاميرات الرقمية بسبب المزايا والوضوح الذي توفره. يسمح التصوير الرقمي بالحصول على لقطات مثالية وإنتاج صور مدهشة.

- فن البكسل: يتعلق هذا النوع من الفن بالصور والرسوم المستخدمة في الأفلام والألعاب والمشاريع الجمالية. يستخدم برنامج مخصص لإنتاج البكسلات ويدعم أجهزة الكمبيوتر بتنسيق 8 بت و 16 بت. يستخدم فن البكسل بشكل خاص في تحديث ألعاب الفيديو لتحقيق مستوى جمالي مطابق للتوقعات والمعايير.

- حسابي وفراكتالات: يتم إنشاء هذا النوع من الفن بشكل كامل باستخدام الحسابات الرياضية. يستخدم الفنانون صيغ رياضية ويطورون برامج الكمبيوتر التي تستفيد من إمكانات العرض. يتم تسليط الضوء على الإبداع في هذا النوع من الفن من خلال النية الإبداعية والاختيارات التي يقوم بها الفنان.

- الرسم على الصور: يتم إنشاء هذا النوع من الفن برسم وتعديل الصور باستخدام الكمبيوتر. يمكن للفنانين المحترفين العمل على تحرير الصور بدقة وإضافة رسومات وتأثيرات عليها. يمكن الوصول إلى هذا النوع من الفن عبر تطبيقات الهواتف المحمولة ومشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

باختصار، الفن الرقمي يتضمن مجموعة متنوعة من الأشكال والتقنيات التي تستخدم التكنولوجيا الرقمية في عملية الإبداع الفني.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :