facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




مميزات الفن السريالي


23-05-2023 11:55 AM

عمون- تميز الفن السريالي بعدة ميزات جعلته فريدًا من نوعه بين بقية الفنون. وفيما يلي أهم سمات الفن السريالي:

1. التعبير الصادق: يتميز الفن السريالي بالتعبير الصادق عن الأفكار والمشاعر. يترك الفنان السريالي نفسه يعبر بصدق وعفوية، وكأنه خارج وعيه.

2. التركيز على النفس واللاوعي: يعكس الفن السريالي التركيز على التعبير عن النفس بشكل أكبر من العقل. يستكشف الفنان عوالم اللاوعي واللاشعور للوصول إلى مصادر إلهام غير تقليدية.

3. إعادة تصور الواقع: يقوم الفن السريالي بإعادة تصور الأشياء والخيالات إلى مواضعها السابقة. يتم التركيز على الأشياء المهملة والغريبة وغير التقليدية.

4. التحرر من القيود العقلانية: يهدف الفن السريالي إلى التحرر من جميع الأنظمة العقلانية والقيود المفروضة من المجتمع. يعبّر عن التوترات النفسية الخفية ويصوّر عوالم الأحلام والتخيلات اللاواعية.

الفن السريالي يعدّ أحد أنواع الفنون الحديثة في الأدب والفن. ظهر في الفترة بين الحربين العالميتين الأولى والثانية كتطور للحركة الدادائية السابقة. يهدف الفن السريالي إلى التعبير عما يدور في العقل الباطن بطريقة تلقائية وآلية، بعيدًا عن المنطق والنظام والعقل. يشتهر الفن السريالي برواجه خلال الفترة من عام 1924 إلى عام 1929.

بارزين في المدرسة السريالية، برز العديد من الفنانين الكبار في الفن السريالي، بما في

ذلك:

- أندريه بريتون: مؤسس السريالية وأحد كبار المؤثرين في الفن السريالي. ولد عام 1896 وتوفي عام 1966.

- ماكس إرنست: رسام فرنسي وأحد رواد الفن السريالي. ولد عام 1891 وتوفي عام 1976.

- أندريه ماسون: فنان سريالي فرنسي. ولد عام 1896 وتوفي عام 1987.

- سلفادور دالي: رسام وفنان إسباني، يعد من أهم الرسامين في القرن العشرين وأحد أبرز أعلام المدرسة السريالية. ولد عام 1904 وتوفي عام 1989.

هؤلاء الفنانين قدموا إسهامات هامة في تطوير وتعزيز الفن السريالي وإثراء التعبير الفني عن طريق تجسيد العوالم الغريبة والمخيفة والفانتازية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :