facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




من هو فان جوخ؟


23-05-2023 12:03 PM

عمون- فنسنت وليام فان جوخ هو رسام هولندي واحد من أهم الفنانين في التاريخ. وُلد في 30 مارس 1853م في هولندا. تعتبر حياة فان جوخ مليئة بالتحديات والصراعات، وقد ترك بصمة فنية قوية رغم قصر مسيرته الفنية وصحته النفسية الهشة.

في سن الخامسة عشرة، قرر فان جوخ ترك المدرسة والعمل في متجر لخاله. لاحقًا، اكتشف رغبته في مجال الفن وبدأ رحلته الفنية بجدية. زار المعارض الفنية واستكشف الأعمال الفنية والأدب، وأصبح مهتمًا بأعمال الكتاب مثل تشارلز ديكنز وجورج إليوت.

خلال مسيرته الفنية، واجه فان جوخ العديد من الصعوبات والتحديات النفسية. عاش حياة فقيرة وغير معروفة، ولم يتمتع بالاعتراف الفني أثناء حياته. قضى بعض الوقت في مصحة عقلية في سانت بول ورسم العديد من اللوحات المأخوذة من المشاهد في الحدائق هناك.

تعتبر لوحات فان جوخ مثل "ليلة النجوم" و"زهر السوسن" من أهم أعماله التي رسمها أثناء فترة علاجه في المصحة. رغم قصر حياته الفنية، ترك تأثيرًا كبيرًا في فن التعبيري واستخدام الألوان بشكل جريء وعاطفي.

هناك بعض المعلومات غير المؤكدة حول حياة فان جوخ، مثل قصة قطعه لجزء من أذنه وطريقة وفاته. تبقى هذه القصص قيد النقاش والتأويل، ولا يوجد اتفاق نهائي حولها.

رغم كل التحديات والمأسي التي واجهها، فان جوخ يُعتبر اليوم واحدًا من أبرز الرسامين في التاريخ وأحد أهم الشخصيات في فن الفنسنت فان جوخ.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :