facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




في يوم العلم .. تذكرة لنا بعظمة هذا الوطن


د.محمد البدور
16-04-2023 06:56 PM

وطني ليس سلة خضرة يقاس فيه ولائي لترابه واحترامي لحرماته بقدر ما يجود علي من عطايا وهدايا وبما كسبته يداي منه من مغانم ومنح ومكتسبات.

وطني الأردن يكفي فيه انني الأردني الحر الامن الكريم ويكفيني انه البلد الأمين ويحسدني عليه الطامعين وطني يجود بما نجود نحن عليه ويعطينا ما نعطيه وناكل فيه مما نزرع فلا عتب على وطني ان قلت انه قاصر عن غنى عيشنا ورفاهية معيشتنا لكنه ماحاد يوما انه السياج المنيع لكرامتنا وعزتنا.

لا الوم وطني بل الوم نفسي فأن حرثناه وزرعناه حصدنا فيه ثمر طيبا بما غرسناه وان تركناه بورا وعورا حصدنا في العفير وجنينا منه الحطب فهذا حصاد ما زرعناه في يوم العلم تذكرة لنا انه راية المجد الوطنية التي نسجت بألوانه العزة والشموخ والكرامة والاستقلال وسيادة الشعوب على ارضها وصونها لشرف وجودها وعرضها نعتز بالعلم خفاقا على الحدود لانه يعني البقاء والحق في الوجود هناك وان الوطن عصيا على الغزاة والمارقين ولصوص الحياة من المجرمين وتجار المخدرات.

ينتابني الشعور بالشموخ وانا ارى علمي خفاقا فوق الاعالي يرفرف كجناحي نسر من فوق اسود اردنية رابضة في كل مكان من جنبات هذا الوطن العظيم.

بيوم العلم الاردني اقف امام راية بلدي لألقي تحية السلام على العلم وجيش العلم وحماة العلم وكل شامخ برفعة هذا العلم.

بيوم العلم نستذكر تاريخ مجدنا الوطني العميق الحافل بالبطولة والرجولة والاباء بيوم العلم تحية وسلام الى حامل سارية العلم وقائد شعب العلم جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم حفظه الله وشعبنا العظيم ووطننا الأمين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :