facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




أنواع الفن المعاصر


23-05-2023 12:33 PM

عمون- الفن المعاصر هو فن يتم إنتاجه في العصر الحاضر من قبل الفنانين، ويتم تمثيل أساليبه من خلال اللوحات والنحت والتركيب وفن الأداء والفيديو. يوجد العديد من أنواع الفن المعاصر المميزة، ومن بينها:

1. الفن التجريدي: يتألف الفن التجريدي من عناصر غير طبيعية مثل الأنماط والأشكال الهندسية، ويهدف إلى تصوير البساطة والروحانية والصفاء والمناظر الطبيعية. ويتكون من مجموعة من الخطوط والألوان والعناصر الفنية المختلفة. يقدم الفن التجريدي الأشياء بشكل مجرد دون التركيز على التصوير التمثيلي، ويتطلب فهمًا فضوليًا لاستكشاف الأعمال الفنية وتفسير رموزها.

2. الفن التشكيلي: يهدف الفن التشكيلي إلى وصف قضايا العالم الحقيقي وتمثيلها باستخدام الشكل البشري. يعتمد على التمثيل الواقعي للحياة باستخدام عناصر وهمية. استخدم الفن التشكيلي منذ قرون لتصوير مفاهيم فكرية أو مواضيع من العالم الحقيقي أو قيم ثقافية. يمكن دمج الفن التشكيلي مع الفن التجريدي أو التكعيبي للحصول على نتائج فنية مبتكرة.

3. الفن الهندسي: يستخدم الفن الهندسي شكلًا أو أشكالًا هندسية لخلق تجربة حسية بصرية في اللوحة الفنية. يعتبر الفن الهندسي تجريديًا وغالبًا ما يكون ملونًا، ويصور الأشكال في تركيبة نادرة ومميزة. يمكن استخدام جميع العناصر الهندسية مثل الزوايا والخطوط و النقاط والأشكال الهندسية مثل الدائرة والمستطيل والمربع والمثلث.

4. الفن البسيط: يعد الفن البسيط تطورًا للفن التجريدي، حيث يتخلى عن الأشكال الأساسية ليكشف عن نقاء وجمال العمل الفني. يعتمد الفن البسيط على تشكيل القطع الفنية لإبراز الجوهر الحقيقي للمادة والأداة. يركز بشكل أساسي على سطح الأنسجة والجودة الجمالية للمواد الفنية المستخدمة لتوضيح المفاهيم المتعلقة بالحقيقة والصدق في العمل الفني.

5. فن الطبيعة الصامتة: يصور فن الطبيعة الصامتة الأشياء الطبيعية مثل الفواكه والخضروات والطعام، والأشياء التي يصنعها الإنسان مثل الأدوات والألعاب. يهدف إلى تصوير الملذات المادية للإنسان وتذكيره بأن حياة البشر قصيرة.

6. الفن السريالي: يهدف الفن السريالي إلى إحداث ثورة في التجربة الإنسانية من خلال توازن بين الرؤية العقلانية والرؤية الحالمة واللاواعية. يتمثل الجمال الفني للسريالية في عناصر وتركيبات غريبة وغير تقليدية. يتحدى الفن السريالي القيم والأعراف المفروضة ويسعى للحرية. يستخدم الفنانون السريالية لتصوير وتجسيد الأفكار والصور من عقلهم اللاواعي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :