facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




الفرق بين الفن الحديث والفن المعاصر


23-05-2023 01:10 PM

عمون- يوجد العديد من الاختلافات بين الفن الحديث والفن المعاصر. يبدأ الفن المعاصر في عام 1960م وما زال مستمراً حتى اليوم، بينما بدأ الفن الحديث أساساً في القرن التاسع عشر وانتهى في عام 1960م. يستمر الفن المعاصر في استخدامه حتى الآن، ويشد اهتمام الفنان بفكرة العمل أكثر من المظهر الخارجي للعمل، بينما استُخدم الفن الحديث في الفترة الزمنية بين 1860م و1960م. يشير الفن المعاصر إلى الأسلوب الفني الذي يحظى بشعبية كبيرة في الوقت الحالي، بينما يشير الفن الحديث إلى الأسلوب الفني الذي انتشر في منتصف القرن العشرين. يتسم الفن المعاصر بتأثيراته الاجتماعية مثل الإصلاح الاجتماعي والسياسي والثقافي، بينما يركز الفن الحديث على الموضوع الفني بدلاً من التركيز على التصوير الواقعي. يركز الفن المعاصر على قضايا المجتمع ويعتبر له تأثير اجتماعي، بينما يعبّر الفن الحديث عن الفنان نفسه. يستخدم الفن المعاصر وسائل متعددة لنقل الأفكار الفنية مثل الفيديو والتصميم والفنون الرسومية، بينما يتم إنتاج الفن الحديث على قطعة قماش من قبل الفنان نفسه.

يعرف الفن المعاصر بأنه نوع من الفنون ظهر في القرن العشرين ويشمل أكثر من خمسين توجهًا فنيًا نشأت منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.

يتطلب فهم الفن المعاصر دراسة النظريات التي ظهرت خلال ستة عقود تقريباً من الفن. بدأ الفن المعاصر في نهاية القرن التاسع عشر نتيجة للتقنيات المختلفة التي ظهرت في ذلك الوقت. يعتقد أن الانطباعية وما بعد الانطباعية كانت المفاهيم التي أدت إلى تشكيل الفن المعاصر من البداية. في القرن العشرين، قدم الفن المعاصر خصائص وأساليب جديدة في صناعة الفن، وعمل على كسر الأنماط التقليدية للفن.

هناك العديد من الفنانين المشهورين في مجال الفن المعاصر، ومن بينهم آي ويوي، جيف كونز، يايوي كوساما، داميان هيرست، يوكو اونو، ثيستر غيتس، وغيرهم. أما فيما يتعلق بالفن الحديث، فقد كانت لبعض الفنانين مثل كلود مونيه وجورج سورا وبابلو بيكاسو وريموند دوشامب فيون وإرنست لودفيغ كيرشنر وهنري مور تأثير كبير في تطوره.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :