facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الفن ما قبل التاريخ


23-05-2023 04:12 PM

عمون- مفهوم الفن ما قبل التاريخ يشير إلى جميع التعبيرات الفنية التي نشأت قبل توثيق التاريخ من قبل الإنسان. القطع الأثرية التي تعود إلى فترة ما قبل التاريخ تعطينا نظرة فريدة على أصل الفن والحرف التقليدية. كان الفن ما قبل التاريخ وسيلة للتواصل مع المجتمعات البشرية الأخرى، وكان يعبر عن نمط الحياة والثقافة للقبائل القديمة من خلال الرسوم والنقوش على الجدران وفي الكهوف. واحدة من الأعمال الفنية المعروفة التي تعود لهذه الفترة هي تمثال فينوس من ويلندورف.

أهمية فهم الفن ما قبل التاريخ تكمن في قدرتنا على استنتاج حياة الأشخاص الذين عاشوا في تلك الفترة. وفيما يلي بعض أشكال الفن ما قبل التاريخ:

1. النقوش: تعكس النقوش والرسوم والهياكل الموجودة على جدران المعابد والكهوف رغبة البشر في التواصل والاستمرارية.

2. صور الحيوانات: تمثل صور الحيوانات التي تعود لما قبل التاريخ طبيعة الحيوانات الموجودة في ذلك الوقت وكانت تستخدم في حياة الإنسان مثل الصيد.

3. تماثيل النساء: تماثيل النساء القديمة تساعدنا في فهم طبيعة الجسم الأنثوي في تلك الحقبة واهتمام المجتمع بالحمل والخصوبة.

4. الفخاريات والمزهريات: تطور إنتاج المزهريات المصنوعة من الفخار كان بداية للتطورات الصناعية التي أدت في نهاية المطاف إلى السيراميك.

بعض الأمثلة الشهيرة على فنون ما قبل التاريخ تشمل:

- كهف التاميرا: أول اكتشاف للفنون ما قبل التاريخ، وتحتوي على رسومات ونقوش على جدران الكهف في شمال إسبانيا.

- ستونهنج: تشكل من أشكال حجرية كبيرة ويُعتقد أنها كانت تستخدم للتقويم ومعرفة الوقت في ذلك الزمان.

- كهف لاسكو: يحتوي على رسومات للحيوانات والأشكال الهندسية، ومن المعتقد أنها ربما كانت جزءًا من طقوس الصيد السحرية.

باختصار، الفن ما قبل التاريخ يعتبر موروثًا ثقافيًا هامًا يساعدنا على فهم حضارات قديمة وحياة الأشخاص الذين عاشوا في تلك الحقبة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :