facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الضغط على النحاس


23-05-2023 04:15 PM

عمون- النحاس هو عنصر كيميائي يعتبر واحداً من أقدم المعادن التي استخدمها الإنسان. يأتي في المرتبة الثانية من حيث الاستفادة والاستخدام بعد الحديد.

يستخدم النحاس في تصنيع العديد من السبائك التي نستخدمها في حياتنا.

يتم إضافته بنسبة قليلة للذهب لمنحه صلابة كافية، كما يستخدم في صنع العملات وسبائك الزنك التي تعرف بالبرونز أو النحاس الأصفر. يميل النحاس للون الأحمر، وعند مزجه مع عناصر أخرى يتكون لدينا مركبات مختلفة، مما يغير لونه وخصائصه.

يوجد النحاس في الطبيعة في عدة أشكال سواء بشكل منفرد أو عندما يتحد مع عناصر أخرى. يتفاعل النحاس مع الهواء ليكون أكسيد النحاس الذي يظهر بلون أخضر.

صفات النحاس

تشمل ليونته ومرونته وقابليته للثني والطرق، مما جعله مادة شائعة في النقش والضغط للفنانين. طريقة الضغط على النحاس هي فن يقوم به بعض الأشخاص لإنتاج أعمال فنية رائعة، حيث يتم استخدام أدوات وخطوات بسيطة وغير مكلفة.

يتضمن العمل بالنحاس تحضير لوحة من النحاس وتثبيت ورقة مزخرفة وورقة كربون بين الورقة المزخرفة ولوح النحاس ومن ثم الضغط على النحاس باستخدام أدوات الضغط والقلم الجاف وإزالة الورقة للكشف عن النقشة والقيام بعملية الصبغ إن رغب الشخص في ذلك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :